2019-10-20 | 23:48 مواسم السعودية

الخثلان لـ «الرياضية »ـ : موسم الرياض أجّل فكرة الافتتاح في لندن
4 سعوديات ينقلن «زاد» إلى العالمية

صورة التقطت أمس للطباختين السعوديتين نجلاء العتيبي وسارة الجهني داخل مطعم زاد الذي يقدم الأكلات السعودية.. وفي الإطار الزميل العسرج مع طاقم المطعم (الرياضية)
الرياض ـ مازن العسرج
مشاركة الخبر      

تمكنت أربع سعوديات موهوبات في مجال الطبخ من خطف الأنظار في موسم الرياض، من خلال العمل في مطعم يحمل الطابع السعودي، يفكر صاحبه في نقله إلى العالمية وتحديدا إلى العاصمة البريطانية لندن.
وتحقق حلم عبد الرحمن الخثلان رجل الأعمال أخيراً في افتتاح مطعم سعودي بطابع عالمي، وذلك بعد تدشينه مطعم زاد لندن الذي يعد أحد أهم المطاعم المشاركة في موسم الرياض ويقع بالقرب من قصر الحكم ضمن فعالية نبض الرياض.
وخطط الخثلان منذ وقت مبكر لافتتاح المطعم في العاصمة البريطانية لندن، لكن حديثًا جمعه بالمستشار تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للترفيه حول تأسيس المطعم من العاصمة البريطانية لندن إلى افتتاحه قبل ذلك في الرياض.
وتأسس المطعم الذي يستقبل 70 شخصاً في اليوم خلال أقل من 10 أيام وفق حديث الخثلان لـ"الرياضية"، الذي قال إن الفكرة تولدت لديه منذ أكثر من عام ونصف العام، وخطط وبحث عن تأسيسه في لندن قبل أن يفتتحه في الرياض.
وتشرف على تنفيذ قائمة الطعام إيمان قزاز، فيما يعمل "شيفا" في المطعم 4 سعوديات منهم نجلاء العتيبي التي تعمل منذ 10 أعوام وسارة الجهني التي لقبت بأنها أصغر شيف سعودية، كونها تبلغ من العمر 25 عاماً.