2019-10-27 | 22:27 مواسم السعودية

اليوم.. مهرجان التذوق العالمي ينطلق بمشاركة أفضل المطاعم
كبير الطهاة يدخل المطبخ السعودي

صورة التقطت أمس لمنطقة المطاعم في حي المربع في مدينة الرياض الذي يضم 22 مطعما عالميا ضمن فعاليات موسم الرياضتصوير: أحمد فتحي
الرياض ـ حنان الصقير
مشاركة الخبر      

يرفع الستار عند الـ 06:00 من مساء اليوم عن مهرجان التذوق العالمي الذي يُنظم في المدينة الرقمية في مدينة الرياض ضمن فعاليات موسم الرياض ويستمر إلى الثاني من شهر نوفمبر المقبل.
ووصل إلى العاصمة السعودية أبرز الطهاة العالميين المشاركين في المهرجان، ويبلغ عددهم 13 طاهياً، وبحسب اللجنة المنظمة فإنه سيقدم كل من المطاعم قائمة طعام متميزة تتألف من ثلاثة أطباق، للتذوق، ما يتيح للضيوف تصميم قائمة التذوق الخاصة بهم من إبداعات مطاعمهم المفضلة.
وستشمل القوائم اثنين من الأطباق المتميزة الخاصة بكل مطعم، إلى جانب طبق مستوحى من المطبخ السعودي، الذي سيحضره كبير الطهاة في هذه المطاعم خاصة للمهرجان.
ومن ضمن أبرز الأسماء المشاركة في المهرجان، مطعما “كلوب جاسكون” و”إليستن ستريت” من لندن، ومطعم “سيلفستر واهيد” في فندق ثويميكس و”إيدا” من باريس، إضافة إلى مطعمي “أولمستد” و”ميزون ياكي” من نيويورك، و”آركين” من هونج كونج. كما ستضم الفعالية ثلاث ردهات لإعداد المأكولات، حيث سيعد خبراء العصائر والمشروبات الطازجة باستخدام المكونات المحلية، كما بالأجواء الموسيقية الحية التي سيقدمها مجموعة من الفنانين المحليين على مسرح “تيست ذا ميوزك”.
ويقدم المهرجان 15 نسخة ماضية كانت في أرجاء العالم، تعد هذه النسخة هي الأولى التي تجرى في السعودية، وتنظمها الهيئة العامة للترفيه في إطار فعاليات موسم الرياض.