2019-10-29 | 22:10 مقالات

ليلة الإعلام الرياضي

مشاركة الخبر      

تشرفت بتلبية دعوة كريمة من الزملاء في مجلس الاتحاد السعودي للإعلام الرياضي لحضور حفل “جائزة التميز للإعلام الرياضي”، بحضور الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل رئيس مجلس إدارة اللجنة الأولمبية السعودية وحضور معالي وزير الإعلام تركي الشبانة.
ـ لا أعلم هل أطلق على مساء الاثنين “ليلة التميز” أو “ليلة خطوة من خطوات”، أو أنها “ليلة الأسرة الإعلامية الرياضية السعودية”.. ليلة تستحق أن أطلق عليها كل هذه العناوين.
ـ ليلة “التميز” لأنها شهدت إعلان وتكريم المتميزين في 7 مجالات إعلامية، ويستحق كل من حقق الجائزة “في كل مجال” التهنئة وفي ذات الوقت مواصلة ذات العطاء والتميز، بينما على “البقية” ألا يتوقفوا بل يواصلوا ويضاعفوا الجهد لتكون الجائزة من نصيبهم فيما هو قادم من سنوات.
ـ “ليلة خطوة من خطوات” لأن الاتحاد السعودي للإعلام الرياضي برئاسة الدكتور رجاء الله السلمي “ومعه بقية الزملاء” يعمل منذ ظهوره للعلن بإيجابية كبيرة على عدة صعد، بحثاً عن الرقي بالإعلام والإعلامي الرياضي السعودي “ذكوراً وإناثًا” من خلال برامج تدريبية متخصصة متنوعة، أو عبر إقرار جائزة “التميز” السنوي التي تمثل “دافعاً” لمن يؤمن بالتطور والتقدم في هذا المجال.
ـ ما يقوم به الزملاء في الاتحاد من جهود هي محل تقدير من “الأغلبية” بل إنني “دون تردد” أقول إن ما قام به هذا الاتحاد خلال أقل من عامين يوازي “إيجابياً” ما قامت به وزارة الإعلام أو حتى إدارة الإعلام والنشر للإعلام أو الإعلامي الرياضي السعودي، خصوصاً على صعيد “التجديد والتطوير”.. مع حفظ جهود كل من عمل في الجهتين “الإعلام والإعلام والنشر”.
ـ كانت “ليلة الأسرة الإعلامية الرياضية السعودية” لأنني “لأول مرة” منذ دخلت هذا المجال قبل أكثر من 30 عاماً أرى هذا التجمع الكبير للزملاء الإعلاميين الرياضيين في مختلف مجالات عملهم.. رأيت الكتاب والنقاد والصحفيين الميدانيين والمذيعين والمعدين والمعلقين من أصحاب الخبرة والشباب ومن الجنسين.. كانت ليلة إعلامية حملت كل معاني المحبة والألفة فشكراً لكل من كان وراءها.
ـ الاتحاد السعودي للإعلام الرياضي “قام ويقوم” مشكوراً بمهامه وواجباته ولمسنا هذه الجهود وبقي الدور علينا كإعلاميين أن نتعاون مع هذه الجهود من خلال الارتقاء بهذا المجال الحساس جداً، والذي يخاطب أكثر من ثلثي سكان الوطن “الشباب”.
ـ نحمل “كإعلاميين” مسؤولية كبيرة ومهمة يجب أن نكون أهلاً لها وبتعاوننا مع اتحاد الإعلام الرياضي نصل لأهداف هذا الاتحاد التي هي في الأساس أهدافنا.