2019-10-31 | 01:34 الكرة السعودية

جروس يرجئ اختيار التشكيلة

صورة التقطت للبوسني زوكانوفيتش وخالد البركة ومحمد خبراني لاعبي فريق الأهلي ينفذون تمارين لياقية (أرشيفية)
جدة ـ عبد الله أحمد
مشاركة الخبر      

اطمأن السويسري كريستيان جروس، مدرب فريق الأهلي الأول لكرة القدم، على جاهزية لاعبيه قبل لقاء اليوم أمام الاتحاد ضمن الجولة التاسعة لدوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، في التدريب الذي جرى أمس على ملعب النادي.
واعتمد جروس خلال التدريبات الفنية على أسلوب الضغط العالي، ثم أجرى مناورة على كامل الملعب وضع من خلالها التكتيك الذي سيلعب به اللقاء، لكنه فضل إرجاء اختيار التشكيلة التي ستخوض اللقاء إلى الاجتماع الفني الذي سيعقد ظهر اليوم.
إلى ذلك، منح الجهاز الطبي الضوء الأخضر للمدرب بجاهزية جميع اللاعبين باستثناء مهند عسيري، المهاجم، الذي يعاني من الإصابة، وسيكون قرار مشاركته بيد جروس.
وأخضع المدرب اللاعبين في بداية الحصة لتمارين لياقية خفيفة شملت الجري حول المضمار والتحمل.

الأخضر يجاور البحر.. والأصفر وسط جدة
فضل فريق الأهلي تنظيم معسكره للمباراة في فندق الهيلتون القريب من شاطئ البحر الأحمر في الكورنيش الشمالي، بينما يعسكر الاتحاد في فندق موفنبيك المطل على طريق المدينة في وسط جدة. وبحسب موقع معسكر الناديين فإن طريق الاتحاد إلى ملعب الجوهرة سيكون أقرب من الأهلي، حيث تستغرق الرحلة من فندق موفنبيك إلى الملعب نحو 15 دقيقة، فيما تستغرق رحلة الأهلي نحو 20 دقيقة. ووضعت إدارة النادي الأهلي حراسة مشددة على الدور الذي يسكن فيه اللاعبون، وطلبت زيادة عدد حراس الأمن لمزيد من الأمان، بينما تبدو الإجراءات الأمنية في فندق الاتحاد أقل تشددًا. وطلب محمد العبدلي، مدرب فريق الاتحاد المكلف، توفير غرفة خاصة يوم المباراة لإجراء محاضرة بعد وجبة الغداء.

ظهور 6 جدد
‫يشهد ديربي اليوم الذي سيجمع الأهلي والاتحاد ضمن الجولة التاسعة لدوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين ظهور ستة اتحاديين للمرة الأولى في الديربي، هم:
عبد المحسن فلاتة، وحمدان الشمراني، وإيمليانو فيشيو، وعبد الرحمن العبود، وهارون كمارا، وعبد الإله المالكي.
ويخوض السعودي محمد العبدلي، مدرب الفريق، الذي كلف بالقيادة خلفًا للتشيلي سييرا الذي أقيل بعد الخسارة من الوحدة ضمن الجولة السادسة، الديربي طامحًا في تسجيل اسمه في تاريخ “الديربيات” بتحقيق الفوز.

النتيجة الأكبر.. 8ـ2
استطاع فريق الاتحاد تحقيق أكبر نتيجة في تاريخ لقاءات الديربي، عندما انتصر على الأهلي بنتيجة 8ـ2 في عام 1966، وهي النتيجة التي لم يستطع أي فريق تحقيقها منذ ذلك الحين.
وشهدت مواجهات الديربي حالتي انسحاب كانت كلاهما من طرف فريق الاتحاد في عامي 1950 و1968، كانت الحالة الأولى الانسحاب بين شوطي المباراة بعد تقدم الأهلي بخمسة أهداف، ويعد سعيد غراب أكثر اللاعبين تسجيلًا بـ 19 هدفًا، منها 16 هدفًا بشعار الاتحاد، و3 بشعار الأهلي.