2019-11-28 | 22:00 مواسم السعودية

الآلاف يحتشدون أمام واجهة الرياض
«إنسومنيا» ينطلق وسط تحديات العشاق

صورة التقطت أمس لطفلين خلال التحدي في منافسات معرض إنسومنيا السعودية الذي تحتضنه واجهة الرياض
الرياض ـ هديل البريكي
مشاركة الخبر      

احتشد عشاق الألعاب الإلكترونية أمام أبواب واجهة الرياض لحضور مهرجان "إنسومنيا السعودية" للألعاب الإلكترونية، أمس، ويستمر لمدة أربعة أيام، ويأتي ضمن فعاليات موسم الرياض، وفُتحت الأبواب عند الـ 04:00 عصراً وسط تخطي أعداد الحضور الآلاف.
ويقدم "إنسومنيا السعودية" مجموعة الألعاب العالمية "فورتنايت، وببجي، وأوفر ووتش، وفيفا20" وما تتضمنه من مسابقات ونهائيات رصدت لها جوائز قيمة، وبمشاركة لاعبين محليين ودوليين.
ويسود الترقب والتشويق بين محترفي وهواة وعشاق الألعاب الإلكترونية من سكان وزوار العاصمة للظفر بالجوائز.
المهرجان يعد الأكبر على مستوى الشرق الأوسط، إذ غلب طابع التنوع على الفعاليات الترفيهية، فإلى جانب منافسات الألعاب الإلكترونية، هناك عروض حية على المسرح تتضمن فقرات تفاعلية وتشويقية.
وتُعد الألعاب الإلكترونية شكلًا عالميًا من أشكال الترفيه، وعامل جذب للشركات العالمية في مجال الاستثمار. وتصنّف السعودية الأعلى في المعدل العالمي في استخدام الهواتف الذكية، وأسرع أسواق العالم نموًا في مجال الألعاب الإلكترونية، وذلك بحسب المختصين في مجال التقنيات الحديثة.
يشار إلى أن مهرجان "إنسومنيا السعودية" للألعاب الإلكترونية هو النسخة الأكبر والأبرز من المهرجان خارج بريطانيا، بما يعزز دور السعودية في كونها وجهةً مميزةً لاستضافة الفعاليات العالمية، بالتزامن مع التطور الذي تشهده في المجالات كافة.