2020-02-08 | 00:20 الكرة السعودية

جزائية متأخرة تكبّد الليوث الخسارة بعد 4 جولات
أول مرة.. الفيصلي يهزم الشباب في المجمعة

صورة التقطت أمس للاعبي فريق الفيصلي الأول لكرة القدم يحتفلون عقب تسجيل يوسف الجبلي جزائية في الدقيقة 89 منحتهم الانتصار على الشباب بنتيجة 2ـ1 ضمن الجولة الـ 17 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين تصوير: عبد الرحمن السالم
الرياض ـ متعب العبد الهادي ، المجمعة ـ محمد السناني
مشاركة الخبر      

سجَّل فريق الفيصلي الأول لكرة القدم انتصاره الأول على حساب نظيره الشباب في المجمعة منذ انطلاق الدوري السعودي للمحترفين، عندما هزمه أمس بهدفين مقابل هدف واحد ضمن الجولة الـ 17 من البطولة.
وقبل مباراة أمس، واجه الفيصلي الشباب في دوري المحترفين 9 مرات، وخرج بـ 4 تعادلات، و5 هزائم. وحقق الفيصلي هذا الانتصار بعدما قلب تأخره بهدف عبد المجيد الصليهم، لاعب وسط الشباب، في الدقيقة 44، إلى تقدم بهدفي البرازيلي إيجور روسي، المدافع، “57”، والهولندي يوسف الجبلي، لاعب الوسط، “89” من ركلة جزاء، تدخلت تقنية “VAR” لتأكيدها. وألحق الفيصلي بالشباب الخسارة الأولى منذ 4 جولات، انتصر خلالها الفريق العاصمي 3 مرات، وتعادل في مناسبة واحدة. وبهذا الفوز، رفع الفيصلي رصيده إلى 27 نقطة متقدمًا إلى المركز السادس، بفارق نقطتين ومركزين عن الشباب.

المليون الثامن
حصد نادي الفيصلي مليون ريال من الهيئة العامة للرياضة، للمرة الثامنة، بعدما تجاوز عدد الحضور الجماهيري لمباراة فريقه الأول لكرة القدم أمس أمام الشباب 50 في المئة من مساحة ملعبه.
وبلغ عدد الحضور 4434 مشجعًا، يمثلون نحو 63 في المئة من سعة ملعب مدينة المجمعة الرياضية، البالغة 7000 متفرج.
وسبق للفيصلي الحصول على المبلغ ذاته نظير تحقيق النسبة المطلوبة في مواجهات الفيحاء والفتح والعدالة والحزم وضمك والرائد والهلال.


ظهور أول.. اضطراري
اضطرَّ البرازيلي بريكليس شاموسكا، مدرب فريق الفيصلي الأول لكرة القدم، إلى إجراء تبديل اضطراري مبكر في الدقيقة 33 من مواجهة الشباب أمس، بإخراج خالد الغامدي، والدفع بعبد الله الحسن، في ظهوره الأول، بدلًا منه.
وفشل الغامدي في استكمال المباراة بعدما اشتكى من شد عضلي دون تدخل من المنافس.
وعلى غرار المثل القائل “مصائب قوم عند قوم فوائد”، سجَّل الحسن مشاركته الأولى بسبب هذه الإصابة.