2021-01-30 | 18:05 الكرة السعودية

الشباب يتصدر مؤقتا بفوز ثمين على أبها

أبها - الرياضية
مشاركة الخبر      

حقق فريق الشباب الأول لكرة القدم فوزاً ثميناً على مضيفه أبها، بنتيجة 3-2، ضمن مباريات الجولة 16 من منافسات دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، السبت.
ورفع الشباب رصيده إلى 32 نقطة في صدارة الترتيب مؤقتاً، بفارق نقطتين عن الهلال الذي تم تأجيل مباراته في الجولة، بسبب ارتباطه بمواجهة النصر في نهائي السوبر، بينما توقف رصيد أبها عند النقطة 21 في المركز الثامن.
وبدأت المباراة بمحاولة كل فريق تسجيل هدف التقدم لكن دون جدوى، لتنقلب تماماً خلال الشوط الثاني الذي شهد تسجيل 5 أهداف، بواقع 3 للشباب و2 لأبها، حيث افتتح الضيوف النتيجة عن طريق إيجور ليشنوفسكي، في الدقيقة 55، بعد استغلاله عرضية بانيجا أثناء الركنية ليسجل مباشرة في الشباك معلناً تقدم فريقه.
وأضاف كريستيان جوانكا الهدف الثاني للشباب، في الدقيقة 57، بعد هجمة بدأها الأرجنتيني بانيجا، بتمريرة مميزة تجاه سيبا، الذي لعبها إلى جوانكا ليسجل بسهولة في الشباك، ولم يستسلم أبها سريعاً ليعود عن طريق محترفه سعد بقير، في الدقيقة 62، بعد تسديدة ضربة حرة مباشرة من خارج منطقة الجزاء.
وقبل أن يحقق أبها التعادل، عاد الشباب للتقدم من جديد بفضل تألق صانع لعبه بانيجا، الذي واصل تقديم الهدايا إلى زملائه، بتمريرة قصيرة إلى فابيو مارتينيز، ليلعب العرضية أمام المرمى ويحولها سيبا في الشباك محرزاً الهدف الثالث، في الدقيقة 69. ولم يستسلم أصحاب الأرض ليسجل صالح العمري الهدف الثاني لفريقه بعد تسديدة مباغتة وخادعة للحارس زيد البواردي، في الدقيقة 71.
وفي الدقائق الأخيرة، حاول أبها تسجيل هدف التعادل لكن نجح الشباب في الحفاظ على تقدمه لتنتهي المباراة لصالحه، ويتصدر الترتيب «مؤقتًا» مع لعبه مباراة أكثر من الهلال، صاحب المركز الثاني.
يذكر أن أبها سيذهب لمواجهة الهلال على ملعب الملز، ضمن مباريات الجولة المقبلة، الخميس، بينما يستضيف الشباب نظيره الرائد، السبت، على ملعب الأمير خالد بن سلطان.