2021-02-19 | 19:02 الكرة العالمية

جوارديولا: لا علاقة لي بنجاحات أرتيتا مع أرسنال

مانشستر - رويترز
مشاركة الخبر      

نفى بيب جوارديولا مدرب فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، أن يكون لديه أي نوع من التأثير على مايكل أرتيتا مساعده السابق، وأن نظيره في أرسنال يجب أن يرجع له كامل الفضل في إنجازته مع النادي اللندني.
وتولى أرتيتا تدريب أرسنال في ديسمبر 2019 عقب الفوز بلقبين للدوري الممتاز ومثلهما لكأس الرابطة ولقب لكأس الاتحاد الإنجليزي تحت قيادة مواطنه الإسباني جوارديولا في السيتي.
وقاد أرتيتا أرسنال للفوز بلقب كأس الاتحاد للمرة 14 الموسم الماضي وهو رقم قياسي، لكنه وجد نفسه تحت ضغط كبير مع احتلال الفريق المركز العاشر في ترتيب الدوري بعد 24 مباراة.
وقال جوارديولا للصحفيين قبل زيارة لندن لمواجهة أرسنال في الدوري، الأحد: "لا أعرف ما إذا كنت قد أثرت عليه، إنه لا يحتاج للمساعدة، ما يعرفه فلنفسه، ليس لدي أي تأثير، كل الأفضلية فيما يفعله لنفسه فقط، كل ما يمكنني قوله أن الأشهر الأخيرة أظهرت لي أن كافة المدربين بحاجة للوقت".
وحقق أرسنال إنتصاراً واحداً في آخر خمس مباريات، لكن جوارديولا قال إن النتائج الأخيرة لا تعبر عن أداء الفريق.
وأضاف المدرب الإسباني: "في أخر شهرين كل مباراة خاضها أرسنال كان أفضل من المنافس، نحن نلعب من أجل النتائج وفي بعض الأحيان نخسر، لا يمكنك التحكم في ذلك، في المستقبل القريب سيصبح أرسنال منافساً حقيقياً على الألقاب".