2021-03-14 | 16:20 الكرة السعودية

الليلة.. 4 فرق تتصارع على بطاقتي نصف النهائي

حفر الباطن - الرياضية
مشاركة الخبر      

تنطلق مباريات الدور ربع النهائي لمسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين، الإثنين، بمواجهتين، حيث يقص فريقاً الباطن وضيفه الفيصلي شريط افتتاح هذا الدورعلى ملعب الأول في حفر الباطن، بينما يستقبل التعاون ضيفه القادسية على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في بريدة.
ويسعى الباطن إلى استغلال عامل الأرض وتكرار أفضل إنجاز له في المسابقة حين تأهل إلى نصف نهائي نسخة 2017-2018 قبل أن يخسر أمام الاتحاد بنتيجة قوامها 2-6.
ورغم خسارته في الجولة الماضية أمام الفتح (0-2) في دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، يقدم الباطن مستويات مميزة في بطولة الدوري، حيث يحتل المركز الـ11 برصيد 28 نقطة.
ويعول البرتغالي خوسيه جاريدو مدربه على تألق مواطنه فابيو آبرو ثاني هدافي الدوري برصيد 14 هدفاً خلف الفرنسي بافيتيمبي جوميز مهاجم الهلال صاحب الـ18 هدفاً، إضافة إلى الهولندي يوسف الجبلي الذي يعد أكثر اللاعبين صناعة للأهداف في الدوري، والذي ساهم في صناعة 8 أهداف بجانب إحرازه 3.
وتأهل الباطن إلى ربع نهائي البطولة بعد تغلبه على نظيره أبها (3-0) في الدور الـ16، حملت توقيع الثلاثي ريناتو شافيز وزكريا سامي وفابيو آبرو.
في الجانب الآخر سيكون الفيصلي مطالباً بتجاوز عقبة الباطن والتأهل إلى نصف النهائي ومحاولة تكرار إنجازه في نسخة موسم 2017-2018 حين تأهل إلى النهائي وخسره أمام الاتحاد (1-3).
ويتمنى البرازيلي بيريكلس شاموسكا في أن يقود الفيصلي إلى بلوغ النهائي الثاني في تاريخه ومحاولة حصد أول لقب في تاريخ الفيصلي وكتابة اسمه بحروف من ذهب في تاريخ النادي المتأسس في العام 1954.
ويستعيد الفيصلي في مواجهة الباطن البرازيلي إيجور روسي قائد الفريق بعد تعافيه من الإصابة، إلا أن الإصابة ستحرمه من خدمات أحمد أشرف الذي أصيب بالرباط الصليبي، إضافة إلى الفرنسي رومان أمالفيتانوالذي يواصل برنامجه العلاجي المعد له من قبل الجهاز الطبي، الذي يستمر لمدة أسبوعين، نظير الوعكة الصحية التي تعرض لها أخيرًا.
وتأهل الفيصلي إلى ربع النهائي بعد تجاوزه عقبة الاتفاق بركلات الترجيح المارثونية التي ابتسمت لصالح الفيصلي (9-8) بعد نهاية الأشوط الأصلية والإضافية بالتعادل السلبي.
وسيواجه الفائز من مواجهة الباطن والفيصلي في نصف نهائي كأس الملك الفائز من مواجهة النصر أمام العين التي تلعب، الثلاثاء على ملعب الأول.
وعلى ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في بريدة، يتصارع التعاون وضيفه القادسية على حجز مقعداً في نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، ويدخل أصحاب الأرض المواجهة تحت قيادة مدرب جديد بعد وصول البريطاني نيستور إل مايسترو الذي حل بديلاً عن الفرنسي كارتيرون.
ويأمل الفريق القصيمي في تكرار تتويجه بالكأس الغالية في الموسم قبل الماضي وحافزه على ذلك المستويات الجيدة التي ظل يقدمها الفريق في دوري المحترفين خلال الجولات الماضية.
وتأهل التعاون إلى هذا الدور من كأس الملك عقب تجاوزه ضمك بنتيجة 2-1 في دور الـ16 من المسابقة.
في المقابل، يسعى القادسية إلى مواصلة انطلاقته في المسابقة بإقصائه الشباب في ثمن النهائي، ويعول التونسي يوسف المناعي مدرب الفريق على جهود الثنائي الرأس اخضري كارلوس أندريا والكولومبي أسبريا في حسم المواجهة، وسيواجه الفائز في المواجهة المتأهل من مواجهة الاتحاد والفتح في نصف نهائي البطولة.