2021-04-25 | 20:39 الكرة العالمية

السيتي بطلا لكأس الرابطة الإنجليزية

لندن- الفرنسية
مشاركة الخبر      

توج مانشستر سيتي بلقبه الرابع على التوالي في بطولة كأس رابطة المحترفين الإنجليزية، بفوزه الثمين 1-0 على توتنهام، الأحد، في المباراة النهائية للبطولة، على ملعب "ويمبلي" العريق في لندن.
وعادل مانشستر سيتي بهذا رقمين قياسيين في البطولة، حيث اقتسم مع ليفربول صدارة أكثر الفرق تتويجاً بلقب هذه البطولة، كما أصبح ثاني فريق فقط بعد ليفربول يتوج بلقب البطولة في 4 نسخ متتالية.
وكان ليفربول هو النادي الوحيد الذي سبق له الفوز باللقب 4 مرات متتالية، وكان ذلك من موسم 1980-1981 إلى - موسم 1983- 1984، قبل أن يعادل مانشستر سيتي هذا الرقم القياسي بإحراز اللقب للموسم الرابع على التوالي وللمرة الثامنة في تاريخ البطولة، وفي المقابل تجمد رصيد توتنهام عند أربعة ألقاب كان أحدثها في موسم 2007- 2008.
وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي، الذي ظل قائماً بين الفريقين حتى سجل إيمريك لابورت هدف المباراة الوحيد بضربة رأس في الدقيقة 82.
وأنقذ رأس لابورت فريق مانشستر سيتي من خوض وقت إضافي لحسم اللقب، علماً بأن الفريق سيخوض مباراة صعبة أمام باريس سان جيرمان الفرنسي مضيفه، الأربعاء، المقبل في ذهاب الدور قبل النهائي لدوري أبطال أوروبا.
وأحرز مانشستر سيتي أول ثلاثة ألقاب يمكنه الفوز بها في الموسم الجاري، حيث يتصدر الفريق أيضاً جدول الدوري الإنجليزي بفارق 10 نقاط أمام مانشستر يونايتد، ويحتاج للفوز بمباراتين فقط من المباريات الخمسة المتبقية له في المسابقة ليتوج بلقب البطولة.
وكذلك يمكن لمانشستر سيتي بلوغ المباراة النهائي لدوري أبطال أوروبا والمنافسة على الفوز باللقب للمرة الأولى في تاريخه، إذا نجح في اجتياز عقبة سان جيرمان في المربع الذهبي.
وكان مانشستر سيتي ودع بطولة كأس إنجلترا بالهزيمة أمام تشيلسي في المربع الذهبي للبطولة مطلع الأسبوع الماضي، ليفقد حلم الفوز بالرباعية في الموسم الجاري.