2021-06-29 | 18:36 الكرة العالمية

ميسي يزيح نيمار وكاريلو من هدافي الكوبا

الرياض - إبراهيم الأنصاري
مشاركة الخبر      

أزاح ليونيل ميسي قائد المنتخب الأرجنتيني، الثنائي البيروفي أندريه كاريلو، والبرازيلي نيمار من صدارة هدافي النسخة الحالية لبطولة «كوبا أمريكا 2021» التي تستضيفها البرازيل.
وأحرز ميسي ثنائية في شباك المنتخب البوليفي ليتربع على صدارة هدافي البطولة القارية بـ3 أهداف بعد هدفه السابق في شباك المنتخب التشيلي في الجولة الأولى من البطولة.
وكان البيروفي كاريلو محترف نادي الهلال السعودي تقاسم صدارة هدافي البطولة مع البرازيلي نيمار، والباراجوياني أنخيل روميرو، والإكوادوري إيرتون بريسيادو، بالإضافة إلى التشيلي إدواردو فارجاسن قبل هدفي ميسي في مرمة بوليفيا.
وقاد النجم الأرجنتيني منتخب بلاده إلى تصدر فريق المجموعة الأولى برصيد 10 نقاط، وسيواجه المنتخب الإكوادوري في ربع نهائي البطولة القارية في الـ4 من يوليو المقبل.
وعزز الهداف التاريخي للأرجنتين سجله ووصل إلى الهدف 75، ليساعد بلاده على الحفاظ على سجلها الخالي من الخسائر في 17 مباراة متتالية، كما بات ميسي أكثر لاعبي الأرجنتين خوضا للمباريات الدولية بعد وصوله إلى المباراة 148 مع بلاده متجاوزاً رقم ماسكيرانو القياسي.
وعلى مستوى صناعة الأهداف، تصدر ميسي ترتيب الصانعين بعد مساهمته في صناعة هدفين، متساويا مع البرازيلي نيمار، والبيروفي لابادولا.