2021-06-29 | 23:27 منوعات

تامر حسني يستغرب القياسي.. و«أحمد نوتردام» وصيفا
بـ 40 مليونا.. «مش أنا» يتصدر

صورة التقطت أمس الأول لتامر حسني يأخذ “سيلفي” أمام “أفيش” فيلمه في إحدى صالات السينما في القاهرة (حساب إنستجرام - تامر)
القاهرة ـ السيد خطاب
مشاركة الخبر      

 حقق “مش أنا” الفيلم المصري الجديد لتامر حسني أعلى الإيرادات في تاريخ السينما المصرية، حيث حصد نحو 40 مليون جنيه مصري خلال 3 أيام فقط من عرضه في مصر والدول العربية، وفق ما صرح به محمد ناقرو رئيس شركة ستارز السعودية الموزع الدولي للفيلم في جميع دول العالم عدا مصر، في حديثه لـ “الرياضية”، ليتصدر بذلك قائمة إيرادات الأفلام المعروضة حاليًا في دور السينما المصرية والعربية. وأعرب ناقرو عن سعادته بالأرقام القياسية التي حققها الفيلم.
من جانبه، وجّه تامر حسني بطل الفيلم في منشور له عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “إنستجرام” الشكر إلى جمهوره في مصر والدول العربية وجميع دول العالم، لأنه كان السبب في تحقيق أول رقم قياسي في حياته. مؤكدًا أنه كان يحلم بتحقيق 50 في المئة فقط من هذه الإيرادات بسبب الأوضاع الحالية التي يعيشها العالم.
“مش أنا” بطولة تامر حسني، حلا شيحة، فايز المالكي، ماجد الكدواني، سوسن بدر، بيومي فؤاد، حجاج عبد العظيم، وقصة وسيناريو وحوار تامر حسني، وإخراج سارة وفيق، وإنتاج حسام حسني.
وجاء في المركز الثاني تحقيقًا للإيرادات فيلم “أحمد نوتردام” بطولة رامز جلال، غادة عادل، بيومي فؤاد، خالد الصاوي، حمدي الميرغني، ومن تأليف لؤي السيد وإخراج محمود كريم، وإنتاج وليد صبري. وقد وصلت إيرادات الفيلم إلى نحو 18 مليون جنيه منذ بداية عرضه في موسم عيد الفطر السينمائي الماضي.
وحل فيلم “ديدو” في المركز الثالث محققًا إيرادات بـ 14 مليون  جنيه، وهو من بطولة كريم فهمي، وحمدي الميرغني، وأحمد فتحي، ومحمد ثروت، وهدى المفتي، وبيومي فؤاد، ومن تأليف كريم فهمي، وإخراج عمرو صلاح.
واحتل فيلم “ماما حامل” المركز الرابع بإيرادات بلغت 4 ملايين جنيه منذ بداية عرضه أول يونيو الجاري، وهو بطولة ليلى علوي، بيومي فؤاد، محمد سلام، حمدي الميرغني، وسامي مغاوري، ومحمد ثروت، ومن تأليف لؤي السيد، وإخراج محمود كريم.
وفي المركز الخامس جاء فيلم “ثانية واحدة” بإيرادات بلغت 3 ملايين و800 ألف جنيه منذ بداية عرضه في موسم عيد الفطر السينمائي الماضي، وهو من بطولة دينا الشربيني ومصطفي خاطر ومحمود حميدة وسوسن بدر وويزو وعلا رشدى، ومن تأليف مصطفى حمدي، وإخراج أكرم فريد، وإنتاج محمد السبكي.