2022-01-11 | 16:07 الكرة السعودية

رئيس الشباب يطالب بالدعم «المياري»
البلطان للاتحاديين:«دقيتوا الباب» .. انتظروا الجواب

الرياض - سلطان العتيبي
مشاركة الخبر      

أكد خالد البلطان رئيس نادي الشباب أن فريقه لايستطيع منافسة الأندية الجماهيرية التي تملك دعم وصفه بـ«الملياري»، مشيراً إلى أن داعم بحجم الوليد بن طلال في نادي الهلال يجسد الدعم الملياري.
وقال رئيس الشباب في حديثه بالمؤتمر الصحفي الذي عقده في مقر النادي، الثلاثاء،: «الأندية الأربعة الجماهيرية تغرد خارج السرب، والوزارة دعمتها بمبلغ 18 مليون ريال زيادة على مبلغنا وهو ما يعادل رواتب 3 أشهر لدينا، إضافة إلى العقود الكبيرة التي تملكها، لذلك لا نستطيع منافستهم خصوصاً أن جميع أعضاؤنا الذهبيين لايتجاوز عددهم الستة أعضاء، ونحن في الشباب بصدد تغيير استراتيجيتنا لنستطيع العيش والتعايش مع «المد الملياري» ليكون لنا بصمة ومكان في الكرة السعودية وأعطوني ربع دعم الأمير الوليد بن طلال عضو شرف نادي الهلال لإدارة فهد بن نافل وحاسبوني بعدها».
وأضاف البلطان: «ميزانية الشباب لا تستطيع تحقيق المركز الخامس في الدوري، لكننا نحاول إصلاح ما يمكن إصلاحه من خلال بعض الثغرات وقرار تحديد 7 إعلانات على القميص كان مجحفاً وتضررنا منه كثيراً، خصوصاً أننا وصلنا في العام الماضي إلى عقود رعاية بـ50 مليون ريال، لكن في الموسم الحالي لم نتجاوز 17 مليوناً، أناشد بأن ينظر إلى الشباب على أنه بطل قاري مثل الأندية الجماهيرية، والدوري (ماله طعم) دون نادينا».
وفيما يخص الكفاءة المالية قال البلطان: «إذا لم نحصل على شهادة الكفاءة المالية فاعذروني، لا يكلف الله نفساً إلا وسعها، ربما لا نتمكن من نيل الكفاءة المالية لدينا مشكلة وأمامنا تحدي صعب، نعيش أزمة مالية (رقّعنا فيها) قدر المستطاع ولكن هناك أمور أعلى منا ونحتاج ميزانية إضافية».
وعن انتقال شراحيلي إلى نادي الاتحاد وعدم تجديد عقده مع الشباب قال رئيس الشباب: «شراحيلي كان يعدنا بأنه سيبقى، ولكن نشأت لدينا قناعة بأنه يرغب في المغادرة، وأساساً أنا مقتنع أن إصابة حسان تمبكتي هي التي ساهمت في منح شراحيلي فرصة الظهور والتألق ولكن في حال قرر اللاعب الخروج فلا نستطيع منعه».
وتابع : «شراحيلي نام ومن ثم استيقط وقال أنه يملك اتفاق مع نادي آخر، وأنا أرى أن ترك المجال أمام اللاعبين للخروج بعد دخول الفترة الحرة بساعات بحجة التوقيع كلام غير مقبول، وشراحيلي أرسل رسائل صوتية وموثقة وبلغنا أنه موقع لنادي آخر، وهذا الأمر لا أقبله أبداً بعد خبرة أعوام طويلة في هذا المجال، لكن لدينا وثائق سنرفعها للاتحاد السعودي الذي بدأت الثقة فيه تتزعزع» وكشف عن عزمه تقديم شكوى رغم عدم ثقته في نيل حقه وقال :«سأقدم شكوى رغم عدم ثقتي في أخذ حقي 100% واكتمال الصورة لدي بالأدلة الثابتة».
ووعد رئيس الشباب الاتحاديين بالرد على خرقهم الاتفاق القائم بين الفريقين وقال حول ذلك:«علاقتنا مع الاتحاد خاصة ومميزة منذ 20 عاماً، وكان لدينا شبه اتفاق بعدم التعاقد مع لاعبين من بعضنا البعض، لكن أقول لهم (دقيتوا الباب وبتلقون الجواب)»
وطالب البلطان ياسر المسحل رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم بأن يكون حازم في القضايا التي سينظرها بموضوع انتقالات اللاعبين، مشيراً إلى المال أصبح مغرياً جداً للاعبين والانتقالات تشوبها الكثير من الأخطاء والتجاوزات.
وأبدى رئيس الشباب ثقته في الحكام المحليين لأن البديل أيضا لديه أخطاء، مشيراً إلى أن المبلغ الـ200 ألف الذي يتوجب دفعه من أجل جلب حكام أجانب يستطيع أن يحل به الكثير من المشاكل في النادي.
وفي ختام حديثه أكد خالد البلطان أنه لا يفكر في مغادرة كرسي الرئاسة ولن يترك الشباب للمجهول، وسيعمل على الجودة بأقل تكلفة مالية.