2022-02-06 | 18:33 الكرة العالمية

كالياري يسقط أتالانتا.. وينعش حظوظ يوفنتوس

روما - الفرنسية
مشاركة الخبر      

أخفق فريق أتالانتا الأول لكرة القدم في تعزيز مركزه الرابع بسقوطه المفاجئ على أرضه ضد كالياري الجريح، الأحد بنتيجة 1-2 ضمن منافسات الجولة 24 من الدوري الإيطالي، مانحًا الفرصة ليوفنتوس للانقضاض على آخر المراكز المؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا.
وتجمد رصيد فريق مدينة برجامو عند 43 نقطة في المركز الرابع على بعد ست نقاط من نابولي الثالث، ونقطة عن يوفنتوس الخامس الذي سيأخذ مكانه في حال فوزه على ضيفه فيرونا في وقت لاحق، علمًا أن أتالانتا يملك مباراة مؤجلة ضد تورينو.
وواصل فريق المدرب جانبييرو جاسبيريني نتائجة المخيبة في العام الحالي باستثناء الفوز الافتتاحي للعام بعد فترة التوقف بنتيجة ساحقة 6-2 ضد أودينيزي، إذ اكتفى بعدها بالتعادل السلبي مع إنتر «حامل اللقب» ولاتسيو تواليًا.
وكان الأوروجوياني جاستون بيريرو البطل لكالياري صاحب المركز السابع عشر بتسجيله ثنائية مانحًا فريقه الفوز الأول في ثلاث مباريات
وتعرض أتالانتا لانتكاسة أخرى سريعًا بعد طرد الأرجنتيني خوان موسو بعد دقيقتين فقط بحمراء مباشرة، بسبب خطأ على آخر لاعب على مشارف المنطقة كان في طريقه ربما لمضاعفة النتيجة للضيوف.
ورغم النقص العددي، ظن أتالانتا أن الخروج منتصرًا لا يزال قائمًا عندما عادل الأرقام برأسية الأرجنتيني خوسيه لويس بالومينو الذي تابع الكرة إثر تصدي الحارس لتسديدة الكولومبي البديل دوفان ساباتا«64»
إلا أن كالياري قضى على آمال أتالانتا بتسجيله هدف الفوز من مرتدة متقنة وصلت على إثرها الكرة إلى راوول بيلانوفا على الرواق الأيمن، مررها عرضية نحو القائم الثاني إلى بيريرو تابعها في المرمى «68».