2022-02-11 | 01:33 منوعات

مقاعد وجلسات إضافية تستوعب إقبال جماهير الاتحاد والنصر
في جدة.. المقاهي تعوض المدرجات

صورة التقطت أمس لعدد من مرتادي مقهى 1/ 15 في حي السلامة في جدة يجلسون خارجه في وقتٍ استعد موظفوه لاستقبال متابعي الكلاسيكو.. وفي الإطار 3 زبائن على طاولة في الداخل تصوير: أحمد اللوقان
جدة ـ فيصل الشريف
مشاركة الخبر      

تتوزَّع الجماهير، التي كان يُفترض دخولها ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة، اليوم، لحضور كلاسيكو الاتحاد والنصر، على مواقع بديلة، منها المقاهي والاستراحات.
ويلتقي الفريقان خلف أبواب مغلقة، بسبب عقوبة وقّعتها لجنة الانضباط والأخلاق في الاتحاد السعودي لكرة القدم، الأسبوع الماضي، على النادي الغربي.
وتسابقت جماهير الفريقين في المحافظة الساحلية، على حجز مقاعدها منذ وقت مبكر في المقاهي، التي كثّفت بدورها استعداداتها لاستقبال أعداد كبيرة منهم، وهو ما رصدته “الرياضية” عبر زيارة ميدانية لأكثر من مقهى يقع في منطقة حيوية.
وستحتاج المقاهي إلى بذل جهود مضاعفة لضمان تطبيق الإجراءات الاحترازية، ولا سيما التباعد المكاني بين زبائنها، حرصًا على سلامتهم.
تحوَّلت وجهة جماهير الاتحاد والنصر، في جدة، إلى المقاهي، لمتابعة كلاسيكو فريقيها في أجواء تنافسية، بعدما منع قرار أصدرته لجنة الانضباط والأخلاق في الاتحاد السعودي لكرة القدم، الأسبوع الماضي، حضورها إلى مدرجات ملعب “الجوهرة”، اليوم.
وحرصت الجماهير على تأمين مقاعدها في كافيهات جدة منذ وقت مبكر، تفاديًا للاصطدام باكتمال الحجوزات يوم المباراة.
واستعدادًا لكثافة الحضور، رفع مقهى “ماس كافيه” الواقع في حي الفيصلية، طاقته الاستيعابية، عبر مضاعفة أعداد جلساته ومقاعده. وأوضح لـ “الرياضية” أحد العاملين فيه، اعتزامهم نصب شاشات عرض إضافية داخل المقهى وخارجه، لمواكبة الزخم، ولتوفير أفضل مجال رؤية للزبائن، المتوقع حضورهم بكثافة.
ومنذ يومين، توقَّف مقهى “بايونير كافيه”، الواقع في حي الروضة، عن استقبال طلبات جديدة، بعد نفاد الحجوزات بالكامل، حسبما أوضح لـ “الرياضية” أحد موظفيه. وأشار الموظف إلى رفضهم عددًا هائلًا من الطلبات لمشاهدة المباراة في المقهى، نظرًا لتسجيلهم حجوزات بما يكفي لملء مقرّه.