2022-02-20 | 00:35 سيارات ومحركات

رمال نيوم تحتضن جولة سباق «إكستريم إي» التأهيلية
«روزبرج إكس».. التوقيت الأسرع

صورة التقطت أمس للسويدي يوهان كريستوفرسون، سائق فريق “روزبرج إكس رايسينج”، بعد اجتيازه المرحلة التأهيلية الأولى وحصوله على المركز الأول في منافسات سباقات “إكستريم إي” للسيارات رباعية الدفع الكهربائية في مدينة نيوم.. وفي الإطار سيارة الفريق خلال السباق (المركز الإعلامي ـ وزارة الرياضة)
تغطية: هديل البريكي
مشاركة الخبر      

بدأ فريق “روزبرج إكس رايسينج” الموسم الجديد لسلسلة سباقات “إكستريم إي” للسيارات رباعية الدفع الكهربائية من حيث أنهى الموسم الماضي بتسجيله التوقيت الأسرع في الجولة التأهيلية الأولى للمرحلة الافتتاحية للبطولة، أمس، التي تستضيفها مدينة المستقبل السعودية “نيوم” على مدار يومين.
وكان فريق “روزبرج إكس رايسينج” قد توّج باللقب في الموسم الأول من البطولة الاستثنائية، التي تحمل رسالةً بيئية، وظهر في النسخة الجديدة أمس بأقصى سرعته، حيث سجل السويديان يوهان كريستوفرسون وميكايلا آهلين ـ كوتولينسكي، سائقا الفريق، الزمن الأسرع في التجارب التأهيلية الأولى بـ 9.03.604 دقيقة.
وشهدت هذه الجولة من التجارب حادثًا قويًّا، تعرّضت له كريستين جامباولي زونكا، سائقة فريق “فيلوتشي رايسينج”، ما أجبر المنظّمين على رفع العلم الأحمر وإيقاف السباق لإخراج السيارة من المسار، والتأكد من سلامة السائقة الإسبانية التي خرجت بشكلٍ طبيعي منها، لكنها نُقلت فورًا إلى المستشفى لإجراء المزيد من الفحوصات.
وكشفت الجولة الأولى من التجارب التأهيلية أن المعركة ستكون متقاربة على رمال “نيوم”، بفعل الفارق الزمني المثير للاهتمام، الذي لم يصل إلى 15 ثانية بين الخمسة الأوائل على لائحة الترتيب العام بعد نهاية اللفتين المخصصتين لكل فريق. وذهب المركز الثاني لوصيف بطل الموسم الماضي فريق “إكس 44”، الذي تقدم على “جينيسيس أندريتي يونايتد إكستريم إي”، الذي تعرَّض لعقوبة إضافة 5 ثوانٍ إلى توقيته خلال انطلاقته على المسار الذي يبلغ طوله 6.9 كم.
وأكمل فريقا “تشيب جاناسي رايسينج” و”إكسايت إينرجي رايسينج” المراكز الخمسة الأولى. وفي الجولة التأهيلية الثانية للمرحلة الافتتاحية للبطولة حصد فريق “إكس 44” بقيادة كريستينا جوتييريز وسبايستيان لوب المركز الأول بمجموع عشر نقاط، فيما جاء ثانيًا فريق “تشيب جاناسي رايسينج” بقيادة سارا برايبس، وكايل لودك بثماني نقاط، ونال فريق “آي بي تي كوبرا أكس إي” المركز الثالث بقيادة ناصر العطية، والألمانية يوتا كلاينشميدت.

20 متسابقا مع 10 فرق
تشارك في سباق “إكستريم إي” لسيارات الدفع الرباعي الكهربائية عشرة فرق، يمثلها 20 متسابقًا، ويجرى في مدينة “نيوم”. ويعدُّ السباق العالمي إحدى مبادرات برنامج جودة الحياة.

الفريق الطبي يحضر بـ 16 مسعفا
رافق فريق طبي سباق “إكستريم إي” للسيارات رباعية الدفع الكهربائية، الذي يجرى في مدينة “نيوم”، شمال غربي السعودية، للوقوف على سلامة المتسابقين المشاركين في البطولة وجميع الحضور.
ويسجل الفريق الطبي حضوره من مختلف التخصصات، حيث يضم 16 مسعفًا وسبعة أطباء، إضافة إلى ثلاث سيارات إسعاف عادية، وثلاث سيارات للدفع الرباعي.

50 إعلاميّا يغطون الحدث
ينقل أكثر من 50 إعلاميًّا من مختلف دول العالم فعاليات سباق السلسلة العالمية “إكستريم إي” لسيارات الدفع الرباعي الكهربائية، الذي يُجرى في السعودية للمرة الثانية على التوالي.
ويمثل هؤلاء الإعلاميون قنوات تلفزيونية ووسائل إعلامية مطبوعة وإلكترونية.
ووفرت الجهة المنظمة مركزًا إعلاميًّا، يتضمن جميع المتطلبات التي تتيح للإعلاميين تغطية الحدث، إضافة إلى احتضانه المؤتمرات الصحافية، في مقدمتها المؤتمر الافتتاحي للبطولة الذي شارك فيه الأمير خالد بن سلطان العبد الله الفيصل، رئيس الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية.

اليوم.. ختام البطولة
يختتم الدور نصف النهائي والنهائي من سباق “إكستريم إي” لسيارات الدفع الرباعي الكهربائية، اليوم، في مدينة نيوم، شمال غربي السعودية، كما سيتم إطلاق تحدي الجرّ “كونتيننتال” للمرة الأولى في سباق “أوشن إكس بري” في لاك روز في داكار، عاصمة السنغال، وهو جزء من السباق، حيث يحصل أسرع سائق في هذا القسم خلال نهاية الأسبوع على خمس نقاط في رصيد فريقه.
وكانت النسخة الأولى من السباق قد أجريت في العُلا التاريخية، مطلع أبريل 2021، فيما استقبلت “نيوم” مدينة المستقبل السباق للعام الثاني على التوالي.