2022-03-10 | 02:01 الكرة السعودية

يحاول تجاوز التعادل النقطي.. وتوسيع فارق الفوز
التعاون.. مهمتان أمام الفيصلي

الرياض ـ الرياضية
مشاركة الخبر      

يسعى فريق التعاون الأول لكرة القدم إلى فك الارتباط النقطي أمام ضيفه الفيصلي، اليوم، وتأكيد تفوقه في مرات الفوز، وذلك في المواجهة الـ 24 بينهما على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية لحساب الجولة الـ 24 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
ويحتل التعاون المركز الـ 12 برصيد 24 نقطة، ويتقدم بفارق الأهداف عن الفيصلي في سلم ترتيب الدوري. وسجل كل منهما 5 انتصارات و9 تعادلات ومثلها خسائر.
وكانت أولى لقاءات الفريقين في موسم 2010ـ2011، على ملعب مدينة المجمعة الرياضية لحساب الجولة العاشرة، وكان الفوز من نصيب الفيصلي 2ـ1، الذي سجل له الألباني ميجين ميميلي وعقيل الصحبي، فيما وقع على هدف التعاون أحمد الحربي. لكن التعاون رد على الفيصلي في مباراة الإياب وأثخن شباكه بأربعة أهداف، سجلها عماد حنتول، والألباني منصور كورتيسي، وعلى آل تركي والسلوفيني ديجان روسيش.
ولم يخسر التعاون على ملعبه في 11 مباراة أمام الفيصلي سوى مرتين، بينما فاز في 6، وسجل 17 هدفًا وتلقت شباكه 9. أما الفيصلي فيتفوق على أرضه بـ 4 انتصارات مقابل 3 خسائر، مع 5 تعادلات.
وكان أكبر فوز سجله التعاون بنتيجة 4ـ1 وتكرر مرتين، فيما كان الفوز 2ـ1 هو الأكبر للفيصلي وتكرر 3 مرات.
وتميزت مباريات الفريقين بغزارة الأهداف حيث شهدت تسجيل 55 هدفًا، أي بمعدل 2.39 هدف في كل مباراة. وانتهت 3 مواجهات فقط بالتعادل السلبي.
وكانت مباراة الذهاب بين الفريقين حسمت بالتعادل 2ـ2 لحساب الجولة التاسعة.