2022-03-22 | 22:38 منوعات

العلي يكشف كواليس الروائي الأول.. والجماهير تطالب بجزء ثان
«مهمة مش مهمة».. 7 أسابيع في دور العرض

صور التقطت لطاقم فيلم “مهمة مش مهمة”.. يظهر في الأولى مصطفى البنا وعبد المجيد الرهيدي في أحد المشاهد.. وفي الثانية المخرج السعودي أيمن العلي يتوسط عددًا من أبطاله.. وفي الثالثة بيومي فؤاد بأحد مواقع التصوير (أرشيفية)
الرياض ـ سارة العريفي
مشاركة الخبر      

نجح فيلم “مهمة مش مهمة” للمخرج السعودي أيمن العلي في إثبات حضوره للأسبوع السابع بدور العرض السينمائية العربية، مقدِّمًا تجربة فنية مختلفة بنكهة مصرية سعودية، وعبر أبطال من الصف الأول، ما أكسبه جماهيرية كبيرة وسط عديد من الأفلام القوية التي تعرض حاليًّا.
ويعدُّ العلي أول مخرج سعودي يخرج فيلمًا مصريًا سعوديًا في تاريخ السينما المصرية، بعد أن اختير من قِبل شركة الجذور للإنتاج السينمائي في القاهرة، وهذه أول تجربة له على صعيد الأفلام الروائية.
والفيلم من تأليف محمد محرز وأمين جمال وفاروق الشعيبي ومحمود حمدان، وتدور أحداثه حول الشاب عبد الله، الذي يعثر وأحد أقاربه على وظيفتين في شركة لنقل الأموال، التي تُكلفهما في إحدى المرات بنقل أكبر شحنة أموال تمر بها، حيث يتعرضان لعديد من الأحداث والمفارقات.
وكشف لـ ”الرياضية” العلي عن أن تجربته الروائية الأولى، تعدُّ نقلة نوعية وإنجازًا حقيقيًّا في مشواره، لافتًا إلى أنه حرص على أن يخرج الفيلم بنكهة كوميدية مختلفة، وبطريقة سعودية مصرية. مشيرًا إلى أنه استفاد كثيرًا من نجوم الصف الأول في مصر والمشاركين في العمل، وهم بيومي فؤاد، أحمد فتحي، هالة فاخر، مصطفى البنا ومصطفى أبو سريع، إلى جانب السعودي عبد المجيد الرهيدي.
وعن مدة تصوير الفيلم، ذكر العلي أنها بلغت 18 يومًا، تنقَّلت خلالها الكاميرا بين العديد من المواقع في القاهرة، والرياض، وأبها، وتبوك. وشارك في العمل، الذي وفرت له كل الإمكانات اللازمة، أكثر من 150 شخصًا في مختلف المجالات، الأمر الذي منحه صبغة احترافية، وانعكس على جودة الفيلم والإقبال الجماهيري عليه في دور العرض في 12 دولة عربية.
ولفت العلي إلى أن هناك رغبة من قطاع كبير ممن شاهدوا الفيلم في إنتاج جزء ثان، أو عمل آخر مماثل لهذا المزيج والتوليفة الفنية، وهذا يؤكد أن العمل نال قسطًا وافرًا من النجاح. يذكر أن العلي أخرج العديد من الأفلام القصيرة من بينها “ودقت الساعة”، ”القاتل”، ”وهم”، إلى جانب بعض البرامج مثل “بنات تيوب”، ”عطني” و”القرش الأبيض”.