2022-04-22 | 01:49 سوشال ميديا

الهولندي يستحوذ بعد قرار تدريب الشياطين
تين هاج.. حديث المنصات وأمنيات الإنقاذ

الرياض ـ أسعد حسن
مشاركة الخبر      

استحوذ تعيين الهولندي إريك تين هاج مدربًا لفريق مانشستر يونايتد الإنجليزي الأول لكرة القدم على أبرز الأحداث الرياضية على مستوى العالم عبر منصات التواصل الاجتماعي، على الرغم من الإرهاصات، التي كانت تشير إلى توليه المهمة، مع ربط تعيينه بمستوى الشياطين الحمر، ومطالبته بإنقاذ الفريق من حالة “البؤس”، كما وصف ذلك كثيرون.
وتصدر الهاشتاق، الذي يحمل اسم المدرب، الترند العالمي لأكثر من ثماني ساعات بـ 160 ألف تغريدة، مع ظهوره في الترند السعودي بنحو 4.6 ألف تغريدة، إلى جانب 4.5 مليون بوست على “إنستجرام”، و123 ألف منشور على “فيسبوك”، بينما أصبحت تدوينة حساب النادي الرسمي، التي تناولت خبر تعيينه، الأكثر تفاعلًا على المنصات، أمس، بحصولها على 2.8 مليون إعجاب، و172 ألف تعليق، و23 ألف اقتباس على “تويتر”.
وتفاعل بعض نجوم مانشستر عبر حساباتهم، وكان أولهم البرازيلي فريد، الذي ظهر ببوست عبر “إنستجرام” تضمن أكثر من 100كلمة، وصف فيه الهولندي بالمدرب العالمي، بقوله: “إنها أخبار رائعة.. إنه مدرب عالمي، وسيساعدنا كثيرًا هنا. نعلم أنه يساعدنا كثيرًا، ونأمل أن نحقق الألقاب العام المقبل”، فيما اختار الإسباني ديفيد دي خيا، زميله، الظهور عبر مقطع فيديو، أكد فيه أنه متحمس جدًا للمدرب الجديد، ومستعرضًا إنجازاته مع أياكس، بينما الإنجليزي ريو فيرناند، لاعب الفريق السابق، تفاعل بقوله: “أربطوا الأحزمة، دعونا نستمتع بالرحلة”.
وظهر الاحتفاء الكبير من جماهير يونايتد بالمدرب الجديد، حيث سيطرت مطالب إبعاد بعض اللاعبين على تفاعلهم في منشن حساب النادي، وهاشتاق الترند، وكتب كيندي واندي “118 ألف متابع”: “يبدأ العصر الجديد بالكثير من التفاؤل.. من الواضح أنك تعرف من أين تبدأ. من فضلك خذنا من هذا البؤس”، فميا علق محمد عواد، المحلل الرياضي “866 ألف متابع”، على ردود الفعل الكبيرة حول المدرب بقوله: “حجم الاهتمام الإعلامي الكبير بتعيين تين هاج، والأخبار والشائعات والتحليلات، التي تم نشرها في ساعات، تجعلنا نعرف كم ستكون مهمته صعبة، وتحت ضغط ورقابة طوال الوقت”.