2022-05-04 | 02:02 الكرة السعودية

إجراءات إدارية تستهدف رفع تقييم النادي في الربع الأخير
الأهلي ينتظر الملايين الخمسة

جدة - عبد الله أحمد
مشاركة الخبر      

تخطط إدارة النادي الأهلي للحصول على الدعم المالي المخصَّص للحوكمة، والمقدَّر بخمسة ملايين ريال، كاملًا عن الربع الأخير من الموسم، حسبما شرحت مصادر خاصة بـ “الرياضية”.
ومنحت مبادرة تقييم حوكمة الأندية الأهلي ستة ملايين ريال منذ بدء الموسم، عن الربعين الثاني والثالث، فيما عجز النادي عن تلبية متطلبات الدعم في الربع الأول، وخرج منه دون مقابل مادي.
وحسب المصادر، أتمَّت الإدارة الأهلاوية حزمةً من الإجراءات الداخلية الرامية إلى تحسين تقييم النادي في مبادرة الحوكمة، ونيل الحد الأقصى، بالارتفاع من ثلاثة ملايين ريال إلى خمسة ملايين.
وأفادت المصادر بإشراف محمد الديني، نائب رئيس النادي والرئيس التنفيذي المكلَّف، على ملف الحوكمة بالكامل، واتخاذه خطوات إدارية، لتحسين التقييم والارتفاع إلى الفئة الأولى، بينها إقرار نظام فترات العمل، واستبدال موظفين بكفاءات جديدة، وزيادة عدد اجتماعات العمل.
وتمنح المبادرة، التابعة لاستراتيجية وزارة الرياضة لدعم الأندية، كلّ نادٍ درجات على أدائه في خمسة ملفات، هي الاستراتيجية والقيادة، والإدارة والتشغيل، والالتزام والتحكم والرقابة، والإدارة المالية، والأنشطة التسويقية والفعاليات.
وترفع إدارات الأندية المستندات المطلوبة قبل نهاية يونيو المقبل، الموعد المفترض للإعلان عن نتائج الربع الرابع.
ورجَّحت المصادر تمكُّن الأهلي من نيل العلامة الكاملة شريطة تسديد كافة الرواتب قبل رفع أوراقه.