2022-05-27 | 00:15 سوشال ميديا

اختيارات رينارد تقسّم المغردين بسبب الغائبين
قائمة الأخضر.. المعيوف والخيبري يتصدران الجدل

الرياض ـ أسعد حسن
مشاركة الخبر      

استحوذت قائمة الفرنسي هيرفي رينارد، مدرب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، لمعسكر إسبانيا، على اهتمام المغردين في موقع “تويتر” من خلال الجدل الذي صاحب اختيار بعض اللاعبين وعدم اختيار آخرين.
وأصبح “منشن” تغريدة حساب الأخضر، التي تضمنت القائمة، مسرحًا للتفاعل الأكبر من خلال 3.4 ألف تعليق واقتباس خلال تسع ساعات، مع ظهور ثلاثة هاشتاقات متعلقة بها في الترند السعودي، بأسماء #الخيبري، #الصليهم، #العابد.
عبد الله المعيوف، الحارس المعتزل دوليًا، جاء من أكثر الأسماء جدلًا، إذ رأى بعضهم ضرورة ضمه بعد إبداء رغبته في اللعب، وكتب في ذلك المحلل خالد القحطاني بقوله: “نحن أول الخاسرين من عدم وجود المعيوف.. أفضل حارس يمر بأفضل فورمة في مسيرته، كيف يمر علينا ذلك دون أن نستفيد منه؟”. وأجمع كثيرون أن سامي الخيبري، مدافع الفيحاء، يستحق أن يكون من ضمن قائمة الأخضر، حيث جاء الهاشتاق الذي يحمل اسمه الأكثر تفاعلًا في الترند من بين بقية اللاعبين، وكتب في ذلك متعب العواد “57.2 ألف متابع”: “من الظلم ألا نشاهد الخيبري في القائمة، ومن الظلم أن يكون المنتخب محصورًا في أندية معدودة.. سامي نجم كبير وأفضل إمكانيات من لاعبين في نفس مركزه”، وشاركه في ذلك عبد العزيز الثبيتي “48.1 ألف” وكتب: عدم ضم الخيبري غريب جدًا وقرار مُجحف بحقه”، فيما كتب شمسان الثميري “19.9 ألف”، متسائلًا: “المستدعون في الدفاع هل هم أفضل من الخيبري وأحمد شراحيلي”.
ناصر الفهد، لاعب النصر السابق، استغرب من ضم محمد كنو وعبد الله عطيف، قائلًا: “مدرب المنتخب يضم كنو الموقوف وعطيف العائد من إصابة طويلة ويتجاهل المتألق الصليهم”، فيما ظهر هاشم سرور لاعب الأصفر السابق بتغريدة عن القائمة بقوله: “أكثر اللاعبين تأثرًا بعدم الانضمام للمنتخب النجم المميز الذي يشاهد خانته أُخذت من لاعب أقل من مستواه ولاعب فنيًا لا يستحق”، قبل أن يظهر بتغريدة أخرى مثنيًا فيها على إمكانات الصليهم، فيما كتب الزميل محمد الصدعان في ذلك، قائلًا: “الله يوفق الأخضر.. من وجهة نظري ينقص القائمة. اللاعب الرائع.. عبد المجيد الصليهم.. لاعب يملك إمكانيات عالية جدًا”.
ورأى آخرون أن العابد أيضًا يستحق الانضمام، ومنهم الزميل تركي الذيابي، بقوله: “نواف كان يستحق التواجد لتألقه أخيرًا ولحاجة مركزه”. وهو رأي عايد العليوي “77.5 ألف” قائلًا: “كنت أتمنى مشاهدة العابد والخيبري مع المنتخب.. لاعبين مميزين ويستحقان الانضمام”. وظهرت تغريدات كذلك تشير إلى تجاوز الاختيار لاعبين مثل أحمد شراحيلي، ومتعب الحربي، وسعود عبد الحميد.