2022-08-04 | 00:16 رياضات أخرى

السبيعي يتحدث عن التجارب والأبواب تفتح السادسة
في «VOV».. «فيفا» تتصدر

صورة التقطت أمس من منطقة “VOV” الترفيهية المخصصة للألعاب الإلكترونية وتأتي ضمن موسم الجيمرز الذي تحتضنه مدينة الرياض تصوير: صالح الغنام
الرياض ـ هديل البريكي
مشاركة الخبر      

سجلت منطقة “VOV”، التي خصصت للألعاب الإلكترونية، وتضم العديد من الفعاليات والبطولات، التي ينظمها الاتحاد السعودي للألعاب الإلكترونية ضمن فعاليات موسم الجيمرز في منطقة بوليفارد رياض سيتي، حضورًا لافتًا من قبل الزوار، وتتصدر لعبة الفيفا مطالب الحضور.
وأوضح لـ “الرياضية” سعود السبيعي، مدير عمليات الرياضة الإلكترونية في “VOV”، أن المنطقة موجودة في “ذا زون” ويجتمع فيها عشاق الألعاب ليتنافسوا بعدد من الألعاب الإلكترونية وهو أشبه بتجربة للاعبين.
وتابع السبيعي: “تقدم المنطقة عددًا من البطولات المجتمعية تصل مجموع جوائزها إلى مليون ونصف المليون ريال مقسمة حسب نوع البطولات التي تم تقسيمها إلى ميني كب، كب، سوبر كب، وأخرى”. وأضاف: “تحتوي المنطقة على عدد من الفعاليات وعروض الخفة والليزر وألعاب الواقع الافتراضي، إضافة إلى لاونج يلتقي فيه عشاق الألعاب والمهتمين”.
أما عن الفرق المشاركة، قال: “تختلف بحسب نوع البطولة وأشهر الفرق الموجودة هي: فالكون، ذا التمت، زي وون وغيرهم الكثير، وطريقة المشاركة في هذا البطولات والمباريات تكون عن طريق STC Play، وعدد المباريات التي تلعب يوميًا 50 مباراة، أما عن عدد البطولات فتبدأ من بطولتين إلى ثلاث بطولات يوميًا طوال فترة الموسم”.
وبيّن السبيعي أنه يتم توفير جميع الألعاب بكامل الفئات العمرية وبحسب نوع اللعبة أيضًا.
وأوضح مدير عمليات الرياضة الالكترونية في “VOV” أن أكثر الألعاب التي سجلت إقبالًا هي لعبة الـ “فيفا”، وقال: “الفيفا حصلت على النصيب الأكبر بالنسبة لإقبال المتسابقين”.
يذكر أن المنطقة تبدأ باستقبال زوارها يوميًا من الـ 06:00 مساءً وحتى الـ 01:00 فجرًا.

اليوم.. بامب في بوليفارد رياض سيتي
يحيي الفنان الأمريكي جازي جارسيا، المعروف باسم “ليل بامب”، الذي تألق في أغاني الراب، حفلًا غنائيًا، مساء اليوم، في منطقة بوليفارد رياض سيتي، ويأتي ذلك ضمن الفعاليات الموسيقية المصاحبة لموسم الجيمرز، الذي تحتضنه مدينة الرياض.
وتبدأ أسعار التذاكر بحسب الجهة المنظمة من 240 ريالًا وترتفع حسب الفئة. يذكر أن بامب أطلق أول ألبوم له في 6 نوفمبر 2017، وحقق نجاحًا كبيرًا، ومن أغانيه “آي شاين”، “ديساينر” و”اسكييتييت”، مع فرينش مونتانا وديبلو.

لاعبو رياضات إلكترونية يتحدون الإعاقة
يحقق شونيا هاتاكياما نتيجةً موَّفقةً في لعبة القتال “ستريت فايتر”، آملًا مثل غيره من هواة الألعاب الرياضية الإلكترونية اليابانيين المعاقين نسف الأحكام المسبقة المتعلقة بالإعاقة عبر سعيهم للتفوق في بطولات من هذا النوع من ألعاب الفيديو.
ويشارك الشاب، البالغ 28 عامًا والمصاب منذ ولادته بضمور عضلي، وهو مرضٌ تنكسي، في بطولات “ستريت فايتر 5” المفتوحة للجميع، ويرى هاتاكياما أن جمال ألعاب الفيديو القتالية، يكمن في القدرة على التغلب على الإعاقات، والتنافس مع أشخاص مختلفين، وقال: “عندما أشارك في بطولة، لا أريد أن تكون إعاقتي مشكلة. أريد أن أبهر الناس بالطريقة التي ألعب بها”.
أما ناويا كيتامورا “28 عامًا” الكفيف كليًّا منذ سن العشرين بسبب عيب خلقي في العين، فيستطيع لعب “تيكن 7”، إذ يستعين بالصوت فقط دون الحاجة إلى الصورة.
ورغبةً في توفير كل الفرص الممكنة للاعبين اليابانيين ذوي الإعاقة، أسَّس دايكي كاتو، موظف الضمان الاجتماعي، “إيبارا” عام 2016، وتوظِّف الشركة لاعبين مثل شونيا هاتاكياما وناويا كيتامورا، وتمنحهم الوقت لممارسة ألعاب الفيديو جنبًا إلى جنب مع عملهم الذي يتمثل في إدارة موقع الشركة الإلكتروني، وتنظيم أنشطة في مجال ألعاب الفيديو.

«Spider Man».. الأشهر في أغسطس
‎يترقب مجتمع الألعاب الإلكترونية، وصول أهم إصدارات شهر أغسطس إلى الأسواق العالمية، وعلى رأسها لعبة “Spider Man” التي تقدمها شركة “مارفل إنترتينمنت”.
‎لعبة “Spider Man”، صدرت لأول مرة في السابع من سبتمبر من عام 2016 على أجهزة، البلايستيشن وستتوافر في 12 أغسطس على أجهزة الـPC أيضًا.
‎تليها لعبة “Saints Row” من تطوير “Volition” إذ إنها ستتوافر في 23 أغسطس ذاته على أجهزة البلايستيشن 5 و4، والأكس بوكس سيرس X/S.
‎وتنطلق لعبة “Midnight Fight Express” من تطوير “Jacob Dzwinel” في اليوم ذاته على أجهزة البلايستيشن والأكس بوكس، ونينتندو، والـPC.
‎وتدور أحداثها حول بطل اللعبة الذي كان في السابق عضوًا في عصابة إجرامية تدعى باسم “بيبي فيس” عاد مرة أخرى إلى الحياة بواسطة طائرة غامضة من دون طيار تحتوي على ذكاء اصطناعي.
‎وفي اللعبة مهمتك هي حماية المدينة من اللصوص وذلك من خلال قتالك باليدين والعصي والسكاكين. ‎وقبل الأخير، لعبة “Rollerdrome” من تطوير “Roll7” ستتوافر في 16 أغسطس على أجهزة البلايستيشن والـPC.
‎وأخيرًا، لعبة “PAC Man World Re Pac” من تطوير “Now Production” تنطلق في 26 أغسطس على أجهزة البلايستيشن، والأكس بوكس، ونينتندو.
‎وأصدرت سلسلة الألعاب الشهيرة لأول مرة على البلايستيشن في عام 1999، وتتضمن اللعبة كرة صفراء تأكل كرات صفراء مضيئة أخرى.
‎ وتدور قصتها حول كرة تدعى باك مان حيث يتم اختطاف أصدقائه من قبل شخصية شريرة وتسعى الكرة الصفراء إلى إنقاذهم.