2022-09-03 | 00:13 منوعات

تسحب العربات الثقيلة ويعود تاريخها لآلاف الأعوام
زوار المهرجان يصنعون الحبال بآلة غزل

صورة التقطت أمس الأول للزوار أمام بوابة إحدى فعاليات مهرجان العودة إلى الرياض.. وتظهر طفلة تتعلم على كيفية صُنع الحبال بآلة الغزل.. وفي الصورة الثاني مجموعة من الفتيات يستمتعن بإحدى الألعاب الهوائية الموجودة في المهرجان.. وفي الثالثة مجموعة من الحضور أمام الزحليقة العملاقة (خاصة بـ”الرياضية”)
الرياض ـ إيمان العتيق
مشاركة الخبر      

أتاح مهرجان العودة إلى الرياض المنظم حاليًا، للزوار تجربة العصور القديمة واستخداماتها التراثية، وذلك عبر صناعة الحبال بآلة غزل تاريخية، وفق جولة لـ “الرياضية” أمس.
وتتميز الآلة القديمة بقدرتها على فتل الخيوط الصغيرة، وتحويلها لحبال ذات قوة وصلابة يُعتمد عليها في سحب العربات الثقيلة، وتثبيت أشرعة السفن آنذاك، وحظيت آلة الغزل التراثية باهتمام زوار مهرجان العودة إلى الرياض، لما تمثله من ارتباط بأنماط العيش القديم، وكيفية صناعة بعض المنتجات ذات القوة والصلابة، قبل مرحلة التقنية والمصانع الحديثة. وتنظم فعاليات “مهرجان العودة إلى الرياض” للمرة الأولى في السعودية، في حي حطين السكني، شمالي العاصمة الرياض، وتحتضن عروضًا عالميةً، من أبرزها، “ديزني على الجليد”، والعرض المسرحي “جامعة المشاغبين”، مع عدد من الأنشطة الترفيهية والتعليمية، إضافةً إلى مجموعة من العروض الملائمة للعائلة والأطفال. ويفتح المهرجان أبوابه للزوار طوال أيام الأسبوع، بدءًا من الساعة 06:00 مساءً، وحتى 12:00 بعد منتصف الليل خلال أيام الأسبوع، ومن 06:00 مساءً إلى 01:00 صباحًا في نهايته، وتختتم فعالياته بعد غد الإثنين، وتبلغ قيمة تذكرة دخوله 20 ريالًا، ويمكن حجزها عبر نقاط البيع الإلكتروني في موقع “تيكت مكس”.