2022-10-31 | 00:18 منوعات

آل الشيخ يفتتح المنطقة الجديدة وسط حضور النجوم
«مرواس» مصنع الفن في البوليفارد

صورة التقطت أمس الأول لحضور افتتاح “مرواس” أكبر مصنع فنيّ ترفيهيّ في العالم العربي، في بوليفارد الرياض.. ويظهر في الصورة الأولى تركي آل الشيخ برفقة ندى التويجري، ورميان الرميان، الشريكين المؤسسين لمرواس.. وفي الثانية جولة لآل الشيخ في الاستوديوهات برفقة عبد الرحمن بن مساعد، وأحمد بن سلطان (المركز الإعلامي ـ الهيئة العامة للترفيه)
تغطية: سعد الفراج
مشاركة الخبر      

افتتح المستشار تركي آل الشيخ، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه، أمس الأول، “مرواس”، أكبر مصنع فنّي ترفيهي في العالم العربي، وبحضور كل من: ندى التويجري الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي، ورميان الرميان الشريك المؤسس وكبير مسؤولي المحتوى لـ”مرواس”، وعدد من الضيوف من الفنانين والملحنين والموزعين الموسيقيين.
وتحتضن منطقة “بوليفارد رياض سيتي” إحدى مناطق فعاليات موسم الرياض 2022 في نسخته الثالثة مصنع “مرواس”، المتضمن لـ22 استوديو عالميًا، وأكاديمية فنيّة، وشبكة إنتاج، وإذاعتين بالعربي والإنجليزي، وشركة للإنتاج والتوزيع الموسيقي. ويُتيح مصنع “مرواس” لزوار موسم الرياض 2022 استكشاف عالم صناعة المحتوى، والأفلام، وفن التصوير السينمائي، ويسهم في تغيير مفهوم الفن والترفيه وصناعة المحتوى، إلى جانب مساعدة الفنانين والباحثين عن البيئة المتكاملة لإنتاج المحتوى الفني، ودعم الأفكار الجديدة بما يتناسب مع صناعة المحتوى العصري، وبمساحة تبلغ 5000 م2.

المعنى: محطة تاريخية
كشف لـ”الرياضية” الفنان السعودي عبد العزيز المعنى، أمس الأول، عن أن افتتاح “مرواس” يُعد محطةً تاريخيةً ذات أهمية في مسيرة الفن السعودي، وذلك خلال حضوره تدشين المصنع الفنيّ الترفيهي الأكبر في العالم العربي.
وأوضح المعنى في حديثه بأن مثل هذه المقرات الموسيقية الفنية المتنوعة، تُعد داعمًا حقيقيًا لكل موهوب في مجاله، مؤكدًا بأن ذلك يساهم في ظهور مبدعين في شتى المجالات الفنية في المستقبل القريب، داعيًّا زوار موسم الرياض إلى الزيارة واكتشاف مواهبهم.

نوال المكان يدعو إلى الفخر
أعربت لـ”الرياضية” الفنانة الكويتية نوال، أمس الأول، عن سعادتها
في حضور افتتاح “مرواس” أكبر مصنع فنيّ ترفيهيّ في العالم العربي، الكائن في منطقة بوليفارد رياض سيتي.
وقالت نوال في حديثها: “مصنع مرواس يدعو إلى الفخر، مشاهدة مثل هذه المبادرات الفنيّة في السعودية يُثلج صدري، فالمواهب هُنا كُثر، والفرص عديدة، على الشباب والشابات الموهوبين المبادرة في الالتحاق في مصنع الأحلام مرواس”.

تقنيات عالمية حديثة
يحتوي “مرواس”، أكبر مصنع فنيّ ترفيهيّ في العالم العربي، على استوديوهات لتسجيل الأغاني، وبرامج البودكاست، والإذاعة، وغيرها من المحتوى الصوتي. وزودت استوديوهات “مرواس” بأحدث التقنيات الصوتية في العالم، وغرف للتدريب على العزف والغناء، وتجهيز الفرق الموسيقية، إضافة إلى غرفة مخصصة لبروفات الفنانين ما قبل حفلاتهم، تخدم أكثر من 50 عازفًا، وتُعد الأولى من نوعها في السعودية. وافتتح مصنع مرواس، أمس الأول، في منطقة بوليفارد رياض سيتي، إحدى مناطق موسم الرياض 2022 في نسخته الثالثة، والتي تُعد منطقة دائمة في العاصمة السعودية.

عبد الإله: فرصة المواهب
أوضح لـ”الرياضية” الملحن السعودي عبد الإله ناصر، أمس الأول، أن الفرصة أصبحت متاحة حاليًا أمام كل موهوب، وذلك خلال افتتاح “مرواس” أكبر مصنع فنيّ ترفيهيّ في العالم العربي.
ووجّه في حديثه عدة نصائح للموهوبين بقوله: “أصبحت المعادلة سهلة ومبسطة، موهوب وجهتك مرواس، لا تُضيع الوقت، اتَّجه بفنك إلى مصنع الأحلام”.
وافتتح مصنع “مرواس” في منطقة بوليفارد رياض سيتي، إحدى مناطق موسم الرياض 2022 في نسخته الثالثة.

السديري: صرح عظيم
أكد لـ”الرياضية” الشاعر السعودي فيصل السديري، أمس الأول، انبهاره بـ”مرواس” بقوله: “فخور كوني شاعرًا سعوديًا بمرواس، الصرح الفني العظيم الداعم لجميع المبدعين وصناع الفن في السعودية والعالم العربي، وما شاهدته كان مبهرًا، شكرًا لقيادتنا الرشيدة على توفير كل الإمكانات وشكرًا للمستشار تركي آل الشيخ وجميع القائمين على هذا العمل الجبار”.

الغرير: الشاعر ركيزة أساسية
حظي حفل افتتاح “مرواس”، أكبر مصنع فنيّ ترفيهيّ في العالم العربي، أمس الأول، بحضور لافت من قبل عدد من الشعراء، كان من ضمنهم محمد الغرير.
وأوضح لـ”الرياضية” الغرير، أن الشاعر يُعد ركيزة أساسية في العمل الفني، وما شاهدته في “مرواس” يُعد محطة تاريخية ذات أهمية في مسيرة الفن السعودي.
وأضاف أن “مرواس” يُعد مصنعًا فنّيًّا وترفيهيًّا عالميًّا وبجودة عالية باستخدام أحدث التقنيات، ما يدعو للفخر، فالمواهب السعودية تستحق الفرصة، ونأمل أن نسهم في تشكيل المشهد الفني الثقافي في الوطن العربي.