2022-11-01 | 22:36 حوارات

نجم الأزرق يتحدث عن كسر الأرقام.. وإنجاز الأولمبياد السعودي
السراج: والدتي.. قدوتي في السباحة

حوار: عبد الإله المرحوم
مشاركة الخبر      

برز في بطولة “جونيور أولمبيك” التي جرت أخيرًا في ولاية أوهايو الأمريكية، حيث حقق رقمًا قياسيًّا في سباق 200 متر سباحة مسجلًا 1:59:96 في فئة 13ـ14 عامًا.
يطمح إلى تحقيق أفضل الأرقام العالمية، خاصةً بعد أن حصد الميدالية الفضية في سباق 400 متر سباحة حرة ضمن دورة الألعاب السعودية الجارية حاليًّا في الرياض كما فاز في البرونزية في الحدث نفسه أمس الأول.
زيد السراج، سبَّاح فريق الهلال، في حواره مع “الرياضية”، تحدث عن إنجازه في الألعاب السعودية، كاشفًا عن سبب التحاقه بالأزرق، مبديًا رأيه في البطولة بشكل عام.
01
بدايةً، حدِّثنا عن حصولك على الميدالية الفضية والبرونزية في دورة الألعاب السعودية الجارية حاليا في الرياض؟
حصلت على ذلك بفضل الله أولًا، ثم التدريب المستمر، وهذا إنجازٌ رائعٌ بالنسبة لي، خاصةً أنه جاء في النسخة الأولى من دورة الألعاب السعودية، كما أنني حققته وأنا لم أتجاوز سن 14 عامًا.
02
ماذا تعني لك هذه الميدالية، وكيف تصف شعورك بتحقيقها؟
كما ذكرت هذا الإنجاز مهمٌّ جدًّا بالنسبة لي، ويعزز من طموحي في تحقيق الميدالية الذهبية خلال المنافسات المقبلة، والفرصة ما زالت أمامي لفعل ذلك، فلن يرضيني إلا الذهب، وسعيدٌ جدًّا بما وصلت إليه في هذه المشاركة.
03
كيف دخلت عالم السباحة؟
منذ كنت صغيرًا وأنا أعشق السباحة، وتحديدًا منذ كان عمري عامين، حيث تعلَّمت هذه اللعبة بدافعٍ من عشقي لها، وتلقيت دعمًا كبيرًا من والدي ووالدتي، ولا يزال للمجد بقية.
04
متى انضممت إلى الهلال، ولماذا اخترت النادي؟
دخلت النادي عندما بدأ باستقطاب اللاعبين في الألعاب المختلفة وخلال تلك الفترة تلقيت عروضًا من أندية عدة لتمثيلها، لكنني اخترت الأزرق بسبب حبي الكبير لهذا النادي.
05
بمَن تأثرت في رياضة السباحة، وكان سببًا لاختيارها؟
تأثرت كثيرًا بوالدتي، فهي سبَّاحةٌ ماهرة، وشاركت في عديدٍ من البطولات، إضافةً إلى شقيقتي، فهي أيضًا سبَّاحةٌ مميَّزة، ودائمًا ما تقدمان لي الدعم حتى أستمر في هذه الرياضة وأتألق بها.
06
هل شاركت في مسابقات أو بطولات قبل خوضك دورة الألعاب السعودية؟
نعم، شاركت في عديدٍ من البطولات، وحققت نتائج جيدة، ولله الحمد. مثلًا تمكَّنت من تحقيق رقم قياسي في سباق 200 متر سباحة، حيث أنهيته بزمن وقدره 1:59.96 فئة 13ـ14 عامًا في البطولة التي جرت في ولاية أوهايو الأمريكية.
07
على مستوى السعودية، ما الألقاب التي حققتها خلال مسيرتك؟
استطعت تحقيق عديدٍ من البطولات على مستوى السعودية، خاصةً منطقة الرياض، وما زلت أطمح إلى حصد ألقاب أخرى، وأتدرَّب بجدٍّ للوصول إلى حلمي.
08
ما التدريبات التي تمارسها قبل الدخول في أي منافسة؟
بشكل عام أتدرَّب يوميًّا، وأسعى إلى الظهور بأفضل صورةٍ في أي بطولة أخوضها، واعتلاء المنصَّات، وتحقيق الميداليات حتى أصبح بطلًا لامعا في هذه الرياضة.
09
كيف وجدت المنافسة مع باقي السبَّاحين في هذه الأولمبياد السعودي؟
دورة الألعاب السعودية تشهد منافسةً قويةً بين الجميع، فكل سبَّاح يسعى إلى تحقيق إنجاز ما في النسخة الأولى منها، وأهنِّئ زملائي في نادي الهلال الذين تمكَّنوا من الحصول على ميداليتين ذهبيتين حتى أمس.
10
ما طموحاتك المستقبلية في هذه الرياضة؟
أتمنى أن أشارك في دورة الألعاب الأولمبية المقبلة “باريس 2024”، وأن أحقق فيها نتائج جيدة، وأن أرفع علم بلادي عاليًا.
11
ما رأيك في مستوى تنظيم دورة الألعاب السعودية؟
تنظيمٌ احترافي بكل معنى الكلمة، ويليق بما تحققه السعودية من تقدم في شتى المجالات، كما أن المكافآت كبيرةٌ جدًّا وتحفزنا على تقديم كل ما لدينا من إمكانات، ونشكر القائمين على البطولة على هذا التنظيم الرائع.