2022-11-09 | 01:25 منوعات

الحديقة تستقبل الزوار بحلة جديدة.. والعاشرة صباحا فتح الأبواب
«رياض زوو» تُعيد ذكريات 87

صورة التقطت أمس لزوَّار لحظة دخولهم منطقة “رياض زوو” إحدى مناطق موسم الرياض 2022 في نسخته الثالثة.. ويظهر في الإطار الأول فرقة استعراضية خلال التدشين.. وفي الثاني عائلة أثناء تفاعلها مع فيل.. وفي الثالث عارض يطرق الطبول متجولًا في الحديقة(المركز الإعلامي ـ موسم الرياض)
الرياض ـ إيمان العتيق
مشاركة الخبر      

استقبلت “رياض زوو”، حديقةُ الحيوان في الملز التي تأسَّست عام 1987، أمس، زوَّارها بحُلة جديدة، بعدما انضمَّت إلى مناطق فعاليات موسم الرياض 2022 في نسخته الثالثة.
وعبَّر لـ “الرياضية” عبد الله العجيان، أحد سكان حي الملز، عن سعادته بمشاهدة تدشين المنطقة بحلتها الجديدة، للمرة الثانية، إذ كان من الموجودين خلال افتتاحها في الثمانينيات الميلادية، وقال: “هذه الحديقة راسخة في معظم ذكريات سكان الرياض، وكانت آنذاك متنزهًا جميلًا، وكنا نقصدها في إجازة نهاية الأسبوع، ومع مرور الأعوام هُجرت، والآن تعود بشكل جديد، وفعاليات حديثة”. مشيرًا إلى أنه اصطحب أحفاده ليشهدوا على عهدها الجديد مثلما شهد على بدايتها.
وتضمُّ منطقة “رياض زوو” أكثر من 1300 حيوان من 190 فصيلة في ست مناطق محمية، إضافة إلى احتضانها عددًا من التجارب التفاعلية مع الحيوانات، من أبرزها: شد الحبل مع الأسد الأبيض، والسير في نفق زجاجي بين النمور، والتفاعل مع الزرافة، وبيت قرد البونقو.
وتبدأ منطقة “رياض زوو” استقبال زوارها من الـ 10:00 صباحًا حتى الـ 05:00 عصرًا، وتتاح تذاكر دخولها عبر نقاط البيع الإلكترونية في موقع موسم الرياض بعشر ريالات للبالغين، وخمسة ريالات للأطفال.