2022-12-03 | 01:22 منوعات

رسومات نوعية تجذب الزوار.. والعمل استمر تسعة أيام
14 سعوديّا يزينون حاويات الأندرجراوند

صورة التقطت أمس لإحدى الحفلات الغنائية في مهرجان ساوندستورم الموسيقي الجاري حاليًّا في بنبان شمال مدينة الرياض العاصمة السعودية.. وتظهر في الإطارين الرسومات الجدارية على الحاويات بمسرح الأندرجراوند تصوير: مازن العسرج و(المركز الإعلامي ـ اللجنة المنظمة)
تغطية: مازن العسرج
مشاركة الخبر      

قضى أكثر من 14 رسامًا سعوديًّا جرافيتيًّا تسعة أيام، بمعدل 14 ساعة يوميًّا، لوضع لمساتهم الإبداعية على الحاويات الخاصة بمسرح الأندرجراوند التي تضم 4 مسارح، ضمن فعاليات مهرجان ساوند ستورم الموسيقي الجاري حاليًّا في بنبان شمال مدينة الرياض، العاصمة السعودية.
وأكد لـ “الرياضية” الفنان الجرافيتي سعيد عبود، أنه قضى تسعة أيام برفقة فريقه الذي يضم 7 أشخاص لرسم الأعمال في المهرجان، إضافة إلى فريق آخر مكون من 7 فنانين لتجهيز الحاويات بالرسومات.
وأوضح عبود: “نعمل للموسم الثاني مع المنظمين في شركة ميدل بيست، وللأمانة لم يشترطوا علينا رسومات معينة، بل تركوا لنا الفرصة لنثر إبداعاتنا”، مضيفًا: “الفترة الأخيرة الفن الجرافيتي يحظى بدعم كبير من المسؤولين، وهذا تقدير منهم لما نؤديه، وأشكرهم على إتاحة الفرصة لوضع أعمالنا في مثل هذه المهرجانات العالمية”.

120 إعلاميّا يغطون «ساوندستورم»
سجَّل مهرجان “ساوندستورم”، الذي انطلق أمس الأول في بنبان، حضور أكثر من 120 إعلاميًّا يمثلون وسائل الإعلام الأجنبية والمحلية. واستقبل المركز الإعلامي للمهرجان أكثر من 90 طلب تسجيل لحضور وتغطية المهرجان من قبل ممثلي وسائل الإعلام المحلية ما بين إعلام مرئي ومقروء ومسموع. وحضر 30 إعلاميًّا أجنبيًّا، أمس، في مقر المركز الإعلامي، لتغطية فعاليات “ساوندستورم” عن قرب. من جانبها، أوضحت لـ “الرياضية” الإعلامية البلجيكية سنتيا: “هذه زيارتي الأولى لمهرجان “ساوندستورم” الذي يجرى للمرة الثالثة، وفي الحقيقة انبهرت بما شاهدته واستفدت كثيرًا من الجلسات”.


30 غرفة
جهزت اللجنة المنظمة لمهرجان “ساوندستورم”، الذي تنظمه شركة الترفيه الموسيقي، أكثر من 30 غرفة للفنانين قبل صعودهم على المسارح لأداء وصلاتهم الغنائية في المهرجان.
وعلى بُعد مسافة لا تتجاوز الـ500 متر، وقفت “الرياضية” على الغرف التي يحيط بها عدد من المقاهي والمطاعم، وسط وجود عدد من المنظمين الذين يحرصون على وصول السيارات التي تحضر الفنان ومرافقيه قبل قضائهم استراحة قصيرة ثم التوجه إلى المسرح.
ووضعت اللجان العاملة أسماء الفنانين على كافة الغرف التي توزعت في الساحة الخارجية لفندق درة الرياض، إضافة إلى غرفة إضافية في بهو الفندق.
وتنقل السيارات الموجودة بكثافة الفنانين في التوقيت المحدد لفقراتهم، لقرب المسافة بين الغرف والمسارح.

مشاركة عالمية
كشف ريان الرشيد، مدير العمليات في شركة الترفيه الموسيقي السعودية “مدل بيست”، عن وجود الشركة المنظمة في مونديال قطر 2022، عبر فعالية أريفيا في الدوحة، العاصمة القطرية، بمشاركة عدد من الفنانين العالميين من ضمنهم الفرنسي ديفيد جيتا، والمصري عمرو دياب، ومواطنه محمد حماقي، والإماراتية بلقيس فتحي، والسعودي بدر الشعبي.
وأوضح لـ “الرياضية” الرشيد، قائلًا: “الأهداف الخاصة بتوسعنا في الخليج ودول الشرق ثم العالم تحققت من خلال وجودنا في المونديال العالمي، بعد تقدمنا مع عدة شركات مختصة في هذا المجال، ونجحنا في تحقيق الوجود طوال فترة المونديال”.
وأضاف: “كل يوم لدينا فنان عالمي إضافة إلى 2 دي جي من السعوديين والقطريين، حيث قدَّمنا أكثر من 70 فنانًا سعوديًّا، كما يتولى تنظيم الفعالية في المسرح الذي يتسع لما يقارب الـ 5500 شخص أكثر من 60 سعوديًّا في هذا الحدث العالمي”.