2022-12-05 | 23:31 سوشال ميديا

تغريدة الدون تثير الجدل على تويتر بين ثناء وانتقاد
رونالدو.. معا إلى ربع النهائي

الدمام ـ خالد الشايع
مشاركة الخبر      

استحوذت تغريدة للبرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم منتخب بلاده الأول لكرة القدم، نشرها عبر حسابه على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، على اهتمامات مستخدمي الموقع، على الرغم من أن رونالدو اكتفى بثلاثة رموز عبّر فيها عن علم البرتغال والقوة، والشكر للجماهير، وتفاعل أكثر من 400 ألف مع التغريدة في أول خمس ساعات من نشرها، فيما بلغ معدل التفاعل مع اسم رونالدو خلال الـ 24 ساعة الماضية أكثر من 110 آلاف تغريدة في الساعة الواحدة.
وانقسم المغردون بين مثنٍ على قدرات الدون، ومتفائل بتحقيق الفوز، اليوم، أمام سويسرا ضمن مباريات الدور ثمن النهائي من كأس العالم، ومنتقد لمستوياته في البطولة، وعاد أنه لم يعد قادرًا على خدمة البرتغال. ألبرت نات هيد كان من أنصار الطرف الأول، عادًا أن رونالدو أعظم لاعب في جيله، وجيل لم يولد بعد، وأضاف: “لعب في 4 بطولات دوري مختلفة، وسيطر عليها جميعها، وحامل الرقم القياسي الدولي لكرة القدم”، ومثله كتب أريو بوب: “دعنا نذهب مع كريس للدور ربع النهائي”. في الإطار ذاته، كتب سيزار مورينو: “آمل أن يكون اليوم يوم كريس، ونأمل أن يخرج كل شيء وسيأتون جميعًا. وإذا غادر آمل أن يقول وداعًا مثل الأسطورة”.
عدد من محبي الدون راهنوا على أنه سيكون حاضرًا بقوة اليوم، منهم جوجو الذي كتب: “يقول الناس إن كريستيانو عجوز فقد ميزته، أقول إنهم لم يروا الكابتن البرتغالي يتألق بعد، مثل فيجو يقودهم”، وأضاف مخاطبًا رونالدو: “اظهر للعالم أنه ما زال هناك نار”. من جانبه رأى موي أن الدون هو اللاعب الأعظم، وكتب: “أعظم لاعب في كل العصور، ولن يغير ذلك أي شيء”. هذا الوصف لم يعجب فيرونر أيفر الذي رد عليه: “إنك تعيش في حالة إنكار مهما كان الأمر”. كثيرة كانت التغريدات التي تمتدح الدون، ولكن على طرف آخر، تسببت التغريدة في تعرض رونالدو للانتقاد أيضًا من المغردين، الذين عدوا أنه لم يقدم الكثير حتى الآن في كأس العالم، ولم يكن مؤثرًا مع منتخب بلاده، مثل سيرجي، الذي كتب بلهجة حاد: “لقد انتهيت يا رونالدو”، ومثله كتب فرانكي ساخرًا من الصورة التي نشرها رونالدو مع التغريدة: “واو.. يا له من هدف رائع، أنت الأفضل بالعالم في التدريب”، مضيفًا: “أنت في طريقك للخروج، وسنرسل هذه الصورة إلى أفضل المجلات الرياضية في العالم، كأفضل لاعب يسجل أهدافًا رائعة في التدريب”.