2022-12-09 | 23:40 سوشال ميديا

تغريدة أوزيل عن رونالدو تثير الجدل على تويتر
الدون.. أسعدنا 20 عاما

الدمام - خالد الشايع
مشاركة الخبر      

استحوذ اسم البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم منتخب بلاده الأول لكرة القدم، على اهتمامات مستخدمي موقع التدوينات القصيرة تويتر خلال الـ24 ساعة الماضية، قبل مواجهة البرتغال مع المغرب في ربع نهائي كأس العالم 2022، اليوم، في قطر.
وبلغ معدل التفاعل مع اسم رونالدو أكثر من 298 ألف تفاعل في الساعة الواحدة، وزاد معدل التفاعل بعد تصريحات فرنادو سانتوس، مدرب البرتغال، والألماني مسعود أوزيل، لاعب وسط إسطنبول باشاكشهير، عن الدون، بعد أن طالب الأول الإعلام بترك لاعبه وشأنه، مفندًا الأخبار التي زعمت أن رونالدو رفض الجلوس على مقاعد البدلاء. فيما ثمّن أوزيل ما قدمه رونالدو، مطالبًا الإعلام بالأمر ذاته. وكتب أوزيل على حسابه الرسمي: “لا أفهم حقًا من أين تأتي هذه السلبية المستمرة من الصحافة حول كريستيانو يريدون فقط جذب الانتباه باسمه الكبير والمحاولة لجعله يبدو سيئًا”، مضيفًا: “سيبلغ من العمر 38 عامًا قريبًا، يجب أن يكون كل مشجع لكرة القدم سعيدًا برؤيته يلعب كرة قدم عالمية لمدة 20 عامًا”، مؤكدًا على أنه لايمكن لأي لاعب من الجيل الجديد مطابقة أرقامه مرة أخرى. سيكون إلى الأبد في فئته الخاصة. ونالت تغريدات أوزيل أكثر من 379 ألف تفاعل في أول أربع ساعات من نشرها، وانقسم المغردون بين مؤيد لها، ومتوقع أن يقود رونالدو منتخب بلاده للعبور للدور نصف النهائي، وبين من يعتقد أن رونالدو لم يعدّ يملك ما يمكن أن يقدمه. من الطرف الأول كتب أبودي سونس: “لهذا أحب أوزيل. إنه يتكلم بالحق”، فيما أضاف ألبرت نيت: “يعرف كل محب للعبة المساهمة الهائلة لكريستيانو، هو السبب في أننا نحب اللعبة، هو السبب في أن كرة القدم هي كرة القدم”. كثيرون أيدوا تغريدة أوزيل، عادين أن الدون هو الأفضل، مثل نيفز داتش الذي كتب: “مهما يكتبون عنه، هو الأفضل، سيقودنا للدور نصف النهائي اليوم”.
وكان هناك منتقدون، مثل فردي دوس الذي كتب: “لا يزال رونالدو يعتقد أنه يمكن أن يكون هو نفسه القديم ويسجل العديد من الأهداف ويساعد، لكنه لا يستطيع فعل ذلك وهذا ما تسعى إليه وسائل الإعلام”، ومثله كتب أي دي: “رونالدو لا يمكن أن يظهر في لعبة كبيرة، أنه شبح”.