2022-12-15 | 22:19 حوارات

لاعب وسط المنتخب السعودي والأهلي يتحدث عن المونديال وخفايا ناديه
الأسمري: الأخضر ضحية الإصابات

حوار: عبد الله أحمد
مشاركة الخبر      

يعد أحد أبرز النجوم في فريق الأهلي، وركيزة أساسية في وسط ميدانه، تدرج في المنتخبات السعودية السنية حتى بلغ المنتخب الأول، وحضر في التصفيات القارية التي سبقت المشاركة في كأس العالم 2022 الجاري حاليًّا في قطر.
علي الأسمري يتحدث في حواره مع “الرياضية” عن الكثير من الأمور المتعلقة بمشاركة الأخضر في المونديال، وتجديد عقده، وأمور عدة، فإلى التفاصيل.
01
كيف رأيت مشاركة المنتخب السعودي في كأس العالم؟
الحمد لله كانت المشاركة بشكل عام كمستوى جميلة، أن تنتصر على الأرجنتين، ومن ثم تقدم مباراة رائعة أمام بولندا، ولكن لم نستطع الانتصار وخاننا التوفيق أمام المرمى، والمباراة الأخيرة أمام المكسيك، أعتقد أن الإصابات داهمت وأحرجت المنتخب وكانت مؤثرة، وأعتقد أن هذا أثَّر في شكل المنتخب بشكل عام.
02
هل سنشاهدك مستقبلًا في المنتخب السعودي بشكل دائم؟
سأعمل وأجتهد وأسأل الله التوفيق، الانضمام إلى المنتخب شرف يتمناه أي لاعب، وهو حلمنا جميعًا كلاعبين، وإخواني اللاعبون الموجودون حاليًّا فيهم الخير والبركة.
03
كيف تمت عملية تجديدك للنادي الأهلي؟
عندما تم تكليف وليد معاذ لرئاسة النادي الأهلي، تم التواصل معي فورًا لحسم هذا الملف، والحمد لله لم تتعدَ ساعات إلا وقد حسم هذا الأمر، وجددت عقدي مع النادي.
04
لماذا اخترت التجديد للأهلي بعد هبوط الفريق رغم وجود عروض لديك من عدة أندية في الدوري الممتاز؟
منذ نعومة أظفاري وأنا ترعرعت في هذا النادي العريق، الأهلي قدَّم لنا الكثير، وجاء اليوم دور رد الوفاء لهذا الكيان، حيث كانت المغادرة صعبة عليَّ خاصة في هذه الظروف التي حلَّت على النادي، وكنت أحتاج من يجلس معي ويسمعني ويقدر قيمة علي اليوم، من أجل أن أستقر داخليًّا وأكون صافي الذهن، وأبذل قصارى جهدي في خدمة هذا النادي، ومن فضل الله تم التجديد مع النادي، وسنعود أقوى بإذن الله خلال الفترة المقبلة.
05
وبالحديث عن فريقك الأهلي.. هل تعتقد أنه قادر على العودة إلى الدوري الممتاز خلال الموسم الجاري؟
نعم، أعتقد أننا قادرون على العودة، خاصة في ظل ما أراه الآن من حرص وعمل وإصرار ومثابرة من إدارة النادي والجهاز الفني والزملاء اللاعبين على العودة، وبإذن الله سيتم ترجمة كل هذا العمل في أرضية الملعب وسنعود.
06
ماذا يحتاج الأهلي حتى يعود إلى تحقيق البطولات والصعود للمنصات من جديد؟
الهدوء والاستقرار في جميع الأصعدة الفنية والإدارية المرتبطة بالنتائج الجيدة، والآن إدارة النادي تعمل على عودة النادي إلى مكانه الطبيعي.
07
النتائج تحسنت في الجولات الأخيرة بعد قدوم الإدارة الجديدة، ماذا عملت إدارة وليد معاذ معكم حتى يعود الفريق إلى الانتصارات؟
حاولت التعاقد مع أسماء خلال الفترة القصيرة المتبقية في فترة الانتقالات ودعمت الفريق، كما أننا نحظى بدعم وتحفيز وليد معاذ، رئيس النادي، وتيسير الجاسم، نائب الرئيس، في التدريبات، اللذين يثقان في قدراتنا، إضافة إلى وجود جهاز إداري لديه الخبرة، وسيعود الأهلي بإذن الله في أقرب وقت بتكاتف الجميع.
08
بعضهم يتحدث أن علي الأسمري لديه إصابة مزمنة في الركبة، ما ردَّك على ذلك؟
غير صحيح، ولله الحمد لا توجد أي إصابة مزمنة سواء في الركبة أو غيرها، وبكل تأكيد لاعب كرة القدم معرض للإصابات في أي وقت.
09
علي الأسمري يعد القائد الأول للمجموعة الحالية من اللاعبين، ماذا تعني هذه المسؤولية لك؟
شرف عظيم يتمناه أي لاعب، وبالتأكيد أنها مسؤولية صعبة وليست سهلة، لكن بإذن الله أكون عند حسن ظن الإدارة والجماهير، وذلك بتكاتف ودعم زملائي اللاعبين لي.
10
كلمة أخيرة والمساحة المتبقية لك؟
أتمنى تكاتف الجميع في هذه المرحلة من أجل النادي الأهلي، وشكرًا لجماهير النادي التي وقفت معي شخصيًّا ومع الكيان في مرحلته الصعبة، وأعتقد أن حالة هذا المدرج تستحق أن تُدرس للجميع، جمهور تجده في كل الظروف خلف ناديه، وكلمة الشكر لا توفيه حقه.