2023-01-12 | 22:34 الكرة السعودية

ديربي عسير.. ضمك يتسلح بالتاريخ أمام أبها

الرياض - إبراهيم آل صالح
مشاركة الخبر      

يتسلح فريق ضمك الأول لكرة القدم، بأرقامه المميزة في مواجهاته أمام أبها غريمه التقليدي عندما يلتقيان، الجمعة، على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية في أبها ضمن منافسات الجولة الـ13 من دوري روشن السعودي.
وتواجه الفريقان 6 مرات في دوري المحترفين منذ انطلاقته موسم 2008-2209، فاز ضمك في4 مباريات، بينما انتصر أبها مرة واحدة، وحضر التعادل مرة واحدة، وكان آخر فوز لأبها بنتيجة 3-2 في الدور الأول من موسم 2019-2020.
وشهدت مباريات الديربي بين الفريقين غزارة أهداف خلال الـ6 مواجهات، حيث زار فريق ضمك شباك أبها 16 مرة، بينما سجل لاعبي أبها 12 هدفاً.
ويطمح لاعبو ضمك إلى مصالحة جماهيرهم بعد سلسلة تعثرات، حيث لم يذق ضمك طعم الانتصار في الدوري خلال آخر 4 مواجهات، ويطمح في الانتصار والوصول إلى النقطة 21.
ويملك الكرواتي كريسمير ريزيتش مدرب ضمك مجموعة من العناصر التي في مقدورها تحققيق نتيجة إيجابية، وفي مقدمتها الجزائري العربي سوداني، الإسباني نونو، والهولندي آدم ماهر، ومنصور حمزي.
في المقابل، يدخل أبها المواجهة باحثًا عن انتصاره السادس والوصول إلى النقطة 19، ويملك الهولندي رويل كومانس مدرب أبها عدد من اللاعبين المميزين، يتقدمهم الإكوادوري كايسيدو، صالح العمري، نواف الصعدي، والتونسي سعد بقير.