2023-02-17 | 01:33 حوارات

لاعب شباب أهلي دبي يعلن التحدي قبل المعترك الآسيوي
حارب: نعرف قوة الهلال

حوار: أمل إسماعيل
مشاركة الخبر      

“ابن الوز عوّام”، قالوها عنه بعد أن سجل اسمه بين نجوم المستقبل في قارة آسيا، عقب اختياره من قِبل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ضمن قائمة 11 نجمًا يستحقون المتابعة خلال الأعوام المقبلة. تميَّز مع المنتخب الإماراتي لكرة القدم في التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2022، وأحرز هدف الفوز على كوريا الجنوبية، ليحتل “الأبيض” ثالث مجموعته الآسيوية المؤهلة للمونديال، كما أصبح أصغر لاعب إماراتي وعربي يحرز هدفًا في دوري أبطال آسيا 2020 في سن الـ 17 عامًا مع نادي شباب الأهلي دبي خلال مشاركته في دور المجموعات لدوري أبطال آسيا.
حارب عبد الله، لاعب شباب أهلي دبي الأول لكرة القدم، في حواره مع “الرياضية” يتحدث عن المواجهة المرتقبة أمام الهلال السعودي في دور الـ 16 من دوري أبطال آسيا، ووضع فريقه.

01
كيف استعد فريقكم لمواجهة الهلال في دور الـ 16 من دوري أبطال آسيا 2023؟
الاستعدادات جيدة، ومعنوياتنا عالية. نحن على علم ودراية أن المباراة ستكون قوية، وسنلعب أمام فريق قوي ذي خبرة قارية وعالمية، ويملك لاعبين مهمين في المنتخب السعودي الأول لكرة القدم.
02
ما طموحاتكم قبل مواجهة الهلال؟
شباب الأهلي يطمح دائمًا لتحقيق البطولات، واعتلاء منصات التتويج، والوصول للنهائي، وحصد البطولة هدفنا بكل تأكيد.
03
ماذا يحتاج شباب الأهلي للفوز على الهلال؟
التركيز واللعب بروح قتالية، والتعامل الجيد ضد فريق الهلال.
04
بماذا تعلِّق على الحضور الجماهيري الكبير المتوقع لمساندة الهلال في هذه المباراة؟
نحن في فريق شباب أهلي دبي معتادون على المباريات الكبيرة، وجمهور الهلال سيعطينا حافزًا كبيرًا من أجل تقديم مباراة جيدة وقوية.
05
شاهدت فريق الهلال في بطولة كأس العالم للأندية وكذلك دوري روشن السعودي.. ما انطباعك عن مستواه الفني؟
فريق الهلال السعودي قدم أداءً مشرفًا للكرة الخليجية والعربية، ووصوله إلى نهائي كأس العالم للأندية أمام ريال مدريد أكبر دليل على ذلك، حيث حقق الوصافة، وقدم مستوى رائعًا، أما على صعيد دوري روشن السعودي، فدائمًا الهلال يكون منافسًا قويًّا وله بصمته بين الكبار.
06
من وجهة نظرك مَن أفضل لاعب في الهلال؟
سالم الدوسري هو الأفضل.
07
ما فريقك المفضَّل في دوري روشن السعودي؟
الاتحاد.
08
كيف تصف مستوى كرة القدم السعودية؟
كرة القدم السعودية في تصاعد وتطور كبيرين، والدليل على ذلك مستوياتها في البطولات القارية والدولية، والأداء القوي الذي قدمه لاعبو الأخضر في نهائيات كأس العالم 2022 وتحقيق الفوز على بطل العالم منتخب الأرجنتين.
09
فريق شباب أهلي دبي غاب عن البطولات أعوامًا عدة.. ما الأسباب؟
عدم التوفيق، لكن إن شاء الله سنحقق بطولة دوري “أدنوك” الإماراتي، ونعود إلى طريق الانتصارات من جديد.
10
ما أسباب تراجع مستوى كرة القدم الإماراتية بشكل عام.. وما الحلول؟
كل منتخبات وأندية العالم الكبيرة تتعرض لانتكاسات وتراجع، ثم تعود، وهذا حال كرة القدم، لذا الكرة الإماراتية حتمًا ستعود للمنافسة والقمة.
11
كيف تقيِّم رصيدك الآسيوي بوصفك لاعب كرة قدم مع الفريق؟
لدي ثلاث مشاركات في بطولة دوري أبطال آسيا بواقع مرتين في السعودية، ومرة في قطر مع فريقي شباب أهلي دبي، وما زلت أتذكر جيدًا أولى مشاركاتي في البطولة القارية عام 2020 في قطر.
12
هل انتهى جيل عموري ومبخوت؟
كل جيل له وقته، وجيل علي مبخوت وعموري كان جيلًا ممتازًا، وحاليًّا أيضًا نملك لاعبين جيدين ولهم مستقبل، وبمساعدتهم وخبرتهم نطمح لتحقيق البطولات.
13
في رأيك، من هو جيل الذهب في الكرة الإماراتية؟
جيل عمر عبد الرحمن وأحمد خليل وعلي مبخوت، بحكم أنني التقيت بهم وشاركت معهم.