2023-02-26 | 00:35 حوارات

البطل البريطاني يتحدث عن التنظيم والترقب العالمي
تشيسورا: نزال الدرعية يصنع التاريخ

حوار: علي الحدادي
مشاركة الخبر      

انقسمت آراء المهتمين بالملاكمة في السعودية وحول العالم إزاء نزال الحقيقة المنتظر في الدرعية اليوم بين الأمريكي جيك بول، والبريطاني تومي فيوري، فكلا الملاكمين يحملان سجلًا خاليًا من الهزائم، وعددًا من الانتصارات بالضربة القاضية. ويختلف المراقبون حول من سيخرج منتصرًا من حلبة الدرعية، خاصة عند النظر إلى مسيرة بول وفيوري الاحترافية المذهلة.
”الرياضية” حاورت البطل البريطاني ديريك تشيسورا حول نزال الحقيقة نظرًا لمعرفته بهما وبكونه المنافس الدائم في بطولة العالم للوزن الثقيل، والذي سجل ظهوره الاحترافي الأول قبل 16 عامًا ليصبح بعد ذلك أحد أكثر الملاكمين شعبية في هذه الرياضة.
01
أنت معجب بالملاكم جيك بول..ما السر؟
صحيح وأعترف بذلك، فأنا معجب بجيك بول، الذي حقق نجاحًا كبيرًا بعد دخوله عالم الملاكمة الاحترافية عقب أن كانت بداياته ممثلًا وشخصية مؤثرة على مواقع التواصل الاجتماعي.
02
كيف ترى استعداد بول للنزال اليوم؟
سيدخل النزال وهو مستعد ذهنيًا، بينما يعتقد أن السلوك والتصرفات الأخيرة لفيوري، الأخ غير الشقيق لتايسون فيوري ‏ حامل لقب المجلس العالمي للملاكمة في الوزن الثقيل، صادرة عن شخص غير مقتنع بأنه سيفوز.
03
أنت تعرف جيك بول جيدًا؟
جيك لا يعرف الخوف، لقد حقق الكثير من الانتصارات والإنجازات في حياته ويمتلك ثقة كبيرة بنفسه. فعندما لا تختبر شيئًا آخر سوى الفوز تزداد ثقتك بنفسك إلى أعلى درجة وتتوقف عن التفكير بغير الفوز، وهو أمر في غاية الأهمية، أعتقد أنه بإمكانك رؤية الثقة وعدم الخوف في عينيه.
04
وماذا عن تومي فيوري؟
بالنسبة لتومي فيوري، يمكنك أن تلاحظ شكوكه مباشرةً، فهو يأتي من عائلة لها تاريخ في رياضة الملاكمة، ويمكننا الجزم بأن أخاه غير الشقيق هو أحد أهم الملاكمين، لكن في الوقت نفسه ومع استمرار الحديث حوله بأنه سيفقد تاريخه في حال هزيمته أمام جيك، فإن ذلك سيضع الكثير من الشكوك والمخاوف في رأسه.
05
الفوز بالنزال سيكون من نصيب مَن؟
أتمنى أن يكون الفوز من نصيب مواطني تومي فيوري “الذي يحمل في سجله 8 انتصارات دون هزائم، من بينها 4 بالضربة القاضية”، إلا أنني اعتقد أن نتيجة النزال لا يمكن توقعها ما يزيد من حماس الجمهور في جميع أنحاء العالم.
06
هل تتوقع أن يشاهد النزال الكثير من الجماهير؟
سيشاهد العالم بأسره هذا النزال، وسنتعرّف قريبًا على الملاكم الأقوى ذهنيًا وجسديًا، وبصفتي مواطنًا بريطانيًّا، أتمنى أن يفوز تومي فيوري، ولكن من الصعب جدًا في الوقت الحالي التكهن بالفائز.
07
ماذا عن رأيك في التحضير لهذا النزال؟
لا بد أن أثني على الجهود التي تبذلها السعودية ممثلة بوزارة الرياضة لتنظيم “نزال الحقيقة” وسعيها المتواصل للتركيز على تطوير رياضة الملاكمة على مستوى السعودية، فضلًا عن رؤية السعودية لاستضافة الأحداث الرياضية الدولية الكبرى.
08
استضافة السعودية هذا النزال ..كيف تجده؟
السعودية تتحرك في الاتجاه الصحيح ونجحت في ترسيخ اسمها على الخريطة الرياضية العالمية. وتتمتع السعودية بأجواء وروح فريدة، كما أنها تشكل مصدر إلهام ليس للمجتمع المحلي فحسب، بل للعالم أجمع أيضًا.
09
بالمناسبة، ماذا تعرف عن الرياضة السعودية؟
التطور الذي حققته السعودية في القطاع الرياضي لا يصدق، بدايةً من فوز المنتخب السعودي على الأرجنتين في كأس العالم قبل بضعة أشهر إلى استضافة بعض مجموعة من أكبر وأفضل المنافسات الرياضية العالمية مثل فورمولا1 والجولف والملاكمة، وجميع هذه المنافسات والبطولات كانت أحداثًا ضخمة وحققت نجاحًا جماهيريًّا هائلًا.
10
هل رأيت مواهب في رياضة الملاكمة السعودية؟
تمتلك السعودية الكثير من المواهب، لقد قابلت بعض الشباب والشابات الرائعين والذين يرغبون بممارسة رياضة الملاكمة بشكل احترافي، وأتوقع أن يكون المستقبل مشرقًا أمامهم. من الرائع أن نرى ملاكمين سعوديين شباب يشاركون في النزالات الثانوية مثل زياد المعيوف ورغد النعيمي، التي ستدخل التاريخ كأول ملاكمة سعودية تخوض نزالًا احترافيًّا.
11
ما رأيك في حلبة الدرعية؟
عمل جبار وعظيم وسوف تزيد من المتعة “لنزال الحقيقة” بين جيك بول وتومي فيوري بحماس وإثارة لا مثيل لهما في حلبة الدرعية المصممة خاصةً لاستضافة هذا النزال، والذي يعدُّ جزءًا من النسخة الثانية لموسم الدرعية، والذي يستضيف سلسلة من الأحداث الرياضية والترفيهية العالمية في المدينة المدرجة على قائمة اليونسكو لمواقع التراث العالمي.
12
ظهرت بالزي السعودي في “يوم التأسيس”..ما السر؟
حرصت على مشاركة هذا البلد العظيم في احتفالاتهم بمناسبة “يوم التأسيس” وهذا شيء جميل ولا ينسى،لبست زيهم من ثوب وشماغ واحتفلت مع الشعب الذي عكس تلاحمه مع قادته والافتخار بيوم تأسيسهم.