2023-02-28 | 00:24 حوارات

المهاجم النيجيري يكشف سر التوهج في مباراة الدحيل
إيجالو: الهلاليون «قلبا واحدا»

حوار: عبد الإله المرحوم
مشاركة الخبر      

حضر من الشباب إلى الهلال بثقة تسبق الأهداف التي أحرزها مع ناديه السابق، يعرف أن صعوبة انتقاله إلى ناديه الجديد، ستحمّله تركة ثقيلة، بعد رحيل الفرنسي بافيتمبي جوميز الهداف التاريخي للاعبين الأجانب في صفوف الأزرق. في مواجهة فريقه الأخيرة بدوري أبطال آسيا 2022، أسهم ابن لاجوس العاصمة النيجيرية، في تأهل فريقه بشكل مباشر إلى نهائي البطولة القارية، بعد أن سجل أمام الدحيل القطري 4 أهداف “سوبر هاتريك” من أصل سبعة، توج بعدها بـ”رجل المباراة” وكرة المباراة.
ضيف “الرياضية” في هذا الحوار النيجيري أوديون إيجالو، مهاجم فريق الهلال الأول لكرة القدم، يعلن التحدي قبل مواجهة أوراوا في النهائي.
01
نبارك لكم وصول الهلال إلى نهائي دوري أبطال آسيا 2022.. كيف شعورك بعد هذا التأهل؟
بالطبع، شعور سعادة وفرح، حققنا ما كنا نطمح إليه وما عملنا طيلة الأيام الماضية، من أجله، هذا عمل ونتاج الجميع كمنظومة واحدة، في الهلال الكل يعمل من أجل هذا النادي.
02
سبعة أهداف نتيجة ثقيلة أتخمتم بها شباك منافسكم الدحيل القطري.. كيف تمكنتم من ذلك؟
عملنا على هذا الجانب قبل المباراة، جميع اللاعبين كان لديهم الرغبة في الفوز وتحقيق مستوى رائع مقرونًا بالنتيجة، والوصول إلى المباراة النهائية لكأس آسيا، بعد تحقيقنا أول ثلاثة أهداف في شباك منافسنا، أيقنت أنا وزملائي اللاعبين تمامًا أننا سيطرنا على مجريات المباراة، وبات التأهل إلى المباراة النهائية مسألة وقت، قبل أن يطلق الحكم صافرة النهاية.
03
لكنها نتيجة لم تكن بالحسبان ولم تكن متوقعة خاصة لجماهير الهلال؟
الهلال لعب المباراة بأفضل طريقة فنية، بتكتيك “المهاجمين”، عملنا ضغطًا على المنافس، وهذا الأمر مكننا من استغلال كل الفرص المتاحة في المباراة، بعد تسجيلنا الهدف الأول المبكر، وكذلك الثاني، تحصلت لنا كلاعبين مساحات، وبشكل أكثر، الأمر الذي جعل شهيتنا مفتوحة للتسجيل، فلك أن تتخيل أننا سجلنا سبعة أهداف، لكن في نفس الوقت أهدرنا فرصًا كثيرة أيضًا، كانت النتيجة قابلة للزيادة.
04
صف لنا لحظة إطلاق الكوري الجنوبي كو هيونج جين حكم مباراتكم أمام الدحيل وإعلان تأهلكم رسميًّا إلى نهائي كأس القارة؟
من المؤكد أنها كانت فرحة كبيرة بالنسبة لكافة الهلاليين جماهير ومتابعين، ولنا كذلك نحن كلاعبين خاصة أن الوصول إلى نهائي دوري أبطال آسيا، أمر مهم بالنسبة للهلال، ونحن نستحق هذا التأهل والوصول إلى النهائي، بعد أن قدمنا أداءً متميز خلال الأدوار الإقصائية.
05
سجلت أربعة أهداف “سوبر هاتريك” وحصلت على جائزة أفضل لاعب في المباراة.. حدثنا عن ذلك؟
كرة القدم لعبة جماعية وفريق الهلال يملك لاعبين مميزين على قلب رجل واحد، زملائي اللاعبين ساعدوني في تسجيل أربعة أهداف كل ذلك بفضل جهودهم، أنا جدًا فخور بذلك.
06
كان لديكم إصرار من أجل الوصول إلى النهائي؟
نعم.. كانت هناك روح قتالية وقوة من لاعبي فريق الهلال في المباريات التي لعبناها، وكان الإصرار والتحفيز هدفًا واضحًا، سعيًا للوصول إلى المباراة النهائية والتي كانت هدفًا لنا نحن لاعبي الهلال من أجل أيضًا المحافظة على اللقب.
07
ما الأشياء التي لفتت انتباهك في الدوحة؟
جماهير الهلال، هذه الجماهير التي قدمت من كافة أرجاء السعودية لدعمنا، هي أكبر المحفزات لنا، أصواتهم في المدرجات تساعدنا على الحماس، شاركت إلى جانبنا في هذا التأهل بفاعلية كبيرة، ونحن لن نتوقف عن تحقيق النتائج المتميزة.
08
هل كنت تتوقع أن تسجل هذا الكم من الأهداف؟
منافسات كرة القدم ترتكز على تسجيل الأهداف في مرمى المنافسين وبالتأكيد كل لاعب يسعى إلى تسجيل الأهداف خاصة المهاجمين، وأنا ألعب في منطقة الهجوم التي تحتم علي التسجيل، والأهداف جاءت بمساعدة من زملائي فهم شركاء في هذا الجانب.
09
الهلال يعود مجددًا إلى مواجهة أوراوا الياباني في نهائي دوري أبطال آسيا.. كيف سيكون النهائي من وجهة نظرك؟
بلا شك النهائي سيكون صعبًا ومعقدًا للغاية، نعلم جيدًا أن المنافس صعب، لكن نحن نركز على عملنا بالشكل المطلوب ونتعامل مع كافة الفرق بصورة واحدة، وبالتأكيد نسعى إلى تحقيق هذه البطولة والتتويج بكأسها، وسنعمل على ذلك بما أن النهائي ذو أهمية بالنسبة لنا.
10
الهلال سيعود إلى منافسات دوري روشن السعودي.. كيف ترى هذه المنافسة بعد أن أنهيتم مشواركم في بطولة أندية العالم وكذلك في بطولة آسيا؟
قدر الهلال أنه فريق منافس في كل البطولات، كلاعبين وجهاز فني وإداري، نولي العناية والاهتمام لجميع المنافسات وبالتأكيد سنطوي صفحة بطولة أندية العالم، وكذلك بطولة دوري أبطال آسيا “مؤقتًا” وسنعود لمواجهات فرق دوري روشن والبداية ستكون أمام الوحدة بعد غدٍ.
11
ماذا تقول للجماهير الهلاليية؟
جماهير نادي الهلال دائمًا ما تقف خلفنا، في كل مكان نخوض فيه المباريات، بالتأكيد هم الداعم لنا داخل الملعب، وكذلك خارجه، شكرًا من القلب لكل ما قدموه لنا من دعم وتحفيز جعلنا دائمًا نكون في المقدمة.