2023-03-03 | 23:45 حوارات

مدير الكرة يتحدث عن التعادل المثير أمام الأزرق
الهزاني: بالروح قهرنا الهلاليين

حوار: عبد الغني عوض
مشاركة الخبر      

عرف ماجد الهزاني بمسيرته الطويلة مع فريق الوحدة دون اللعب مع فرق أخرى خلال مشواره الكروي الذي تدرج فيه من الفئات السنية لفرسان مكة حتى تمثيل الفريق الأول لكرة القدم.
مدير جهاز الكرة في فريق الوحدة يتحدث خلال حواره التالي مع “الرياضية “ عن التعادل المثير أمام الهلال أمس الأول دوريًا، وعن المدرب التشيلي سييرا، وماذا ينقص الفريق خلال الموسم الجاري، وأشياء أخرى يبوح بها للمرة الأولى.
01
هل توقعت التعادل مع الهلال؟
كل الأحداث التي سبقت المباراة بـ “24” ساعة كانت تشير إلى الفوز أو التعادل على أقل تقدير.
02
وما الأحداث التي سبقت المباراة؟
تعاهد اللاعبون على تقديم كل ما عندهم أمام الهلال بتصميم كبير شهده المران الأخير، لدرجة أن المصابين كان لديهم الرغبة في المشاركة في اللقاء، وأبرزهم منير محمدي حارس المرمى.
03
ولماذا لم يشارك منير محمدي أمام الهلال؟
في آخر لحظة تراجع الجهاز الطبي للفريق وأبلغ رغبته للجهاز الفني بضرورة عدم إشراك منير في المباراة رغم مواظبته على التدريبات الجماعية، لضمان راحته التامة وعدم حدوث أي احتكاك مفاجئ ربما يؤذيه في مكان إصابته فكان القرار بإشراك عبد القدوس عطية.
04
ما سر تألق عبد القدوس في المباراة؟
إحساسه بالمسؤولية الكبيرة المُلقاة على عاتقه وثقته بنفسه، وكذلك متانة خط الدفاع بعودة عبد الله الحافظ، وأخيرًا خاض تحديًا كبيرًا مع نفسه ليثبت للجميع أنه حارس كبير، وبالفعل قدم مباراة كبيرة نال عليها استحسان الجميع ونجح في الخروج بفريقه متعادلًا أمام الهلال.
05
كيف ترى تعادل الوحدة مع الهلال؟
نقطة مستحقة، لكن أجمل ما فيها تلك الروح التي أدى بها اللاعبون المباراة، والتي كانت سببًا في العودة إلى التعادل ثلاث مرات، وكذلك جرأة المدرب التشيلي خوسيه سييرا، والتي كانت سببًا في مباغتة الهلال لاسيما في الشوط الثاني الذي تعامل معه سييرا باحترافية كبيرة تكشف مدى شخصيته الفنية المميزة.
06
ما تقييمك للمستوى الفني لخوسيه سييرا؟
مدرب رائع يدرك تمامًا كيف يتعامل مع إمكانات لاعبيه وقارئ جيد لمجريات المباريات، ويمتلك القدرة على توقع كثير من السيناريوهات الفنية، والتي جعلته يجيد التغييرات في الأوقات المناسبة، إضافة إلى خبرته الكبيرة في الدوري السعودي، والتي ساعدت الوحدة في فك طلاسم وغموض بعض المنافسين بشكل صحيح.
07
كيف نجح سييرا في التعامل مع لاعبيه؟
بالتعامل النفسي الجيد واهتمامه بالتفاصيل الصغيرة قبل الكبيرة لكل لاعب، مع قربه منهم في التدريبات أو المناورات غير الرسمية وحتى المباريات الرسمية، وهو مدرب صبور وهادئ ومُتزن في كل تصرفاته، وهو ما ينعكس على أداء اللاعبين داخل المستطيل الأخضر.
08
ما أسباب تألق البرازيلي أنسيلمو؟
أنسيلمو يتمتع بمواصفات خاصة مثل مهاراته العالية في المساحات الضيقة وتمريراته المؤثرة وتسديداته المحكمة، إضافة إلى خبرته الطويلة في الدوري السعودي منحته ثقة كبيرة في كل تحركاته، وهو بمنزلة القائد المحنك للاعبيه المحليين والأجانب.
09
بم تفسر الغياب الدائم لفيد بوجيل؟
بوجيل لاعب سيئ الحظ، لأنه كثير الإصابات التي حرمته من الظهور بشكل جيد، وخاصةً في المباريات المهمة التي غالبًا ما يصاب قبلها، لكن إذا أتيحت له الفرصة بشكل جيد سيخرج كل ما لديه بشكل أفضل.
10
الوحدة إلى أين الموسم الجاري؟
نسير بخطوات منظمة وبشكل جيد بالتعاون مع الأجهزة الثلاثة “الفنية ـ الإدارية ـ الطبية” وبدأنا بالفعل في العودة بشكل إيجابي باقتناص نقاط من مباراتين بالفوز خارج الأرض والتعادل مع الهلال، وابتعدنا قليلًا عن منطقة الخطر.
11
هل سينجو الوحدة من الهبوط؟
الوحدة فريق كبير بخبرات لاعبيه وبجهازه الفني وبدعم جماهيره لن يهبط وعلى مسؤوليتي، الفرسان باقون في دوري روشن وخاصة بعد التعادل الأخير مع الهلال وبعد المستوى الرائع الذي قدمه اللاعبون في المباراة التي أعدها بداية العودة الحقيقية.
12
ما الذي يحتاجه الوحدة لضمان البقاء؟
دعم جماهيره بشكل أكثر وأكثر وأكثر، وأيضًا تركيز اللاعبين بشكل كبير وعودة المصابين إلى صفوف الفريق ولعب المباريات القادمة كمباريات كؤوس.
13
كيف ترى وجود كريستيانو رونالدو في الدوري السعودي؟
وجود رونالدو مع النصر بالتأكيد منح الدوري قوة وإثارة كبيرين نظرًا لما يتمتع به كريستيانو من جماهيرية كبيرة حتى قبل قدومه إلى الدوري السعودي، وأيضًا مشاركته في روشن ستفتح الباب أمام جميع الأندية لاستقطاب أكبر نجوم الكرة في العالم، وهو ما يصب في مصلحة الكرة السعودية.