2023-04-22 | 23:07 حوارات

أحمد «ذهب» يحدد أسباب تميز الاتحاد ويقرأ موقعة الكأس
حديد: اليوم.. النمور أقرب

حوار: ماجد هود
مشاركة الخبر      

لقّبه الاتحاديون بـ “أحمد ذهب”، وفي ذلك دلالة على ما يمثله لهم، على الرغم من ارتدائه شعار الفريق 3 مواسم فقط، لكنها كانت مدة كافية ليحتل مكانة راسخة في قلوبهم.
العماني أحمد حديد أحد نجوم الفترة الناجحة لفريق الاتحاد الأول لكرة القدم بين عامي 2008 و2011.. أسهم خلالها في فوز الفريق بأكثر من بطولة، وإحداها كأس خادم الحرمين الشريفين التي يلتقي النمور في نصف نهائي نسختها الجارية بالهلال اليوم على ملعب “الجوهرة المشعة”.
وبهذه المناسبة، هاتفت “الرياضية” حديد واسترجعت ذكرياته مع الاتحاد، ومباريات الكلاسيكو التي خاضها، وطلبت رأيه إجمالًا في الفريق ومدربه البرتغالي نونو سانتو.
01
رحلت عن الاتحاد قبل 12 عامًا.. هل لا تزال تتابع الفريق؟
نعم، أتابعه باستمرار، وأحرص بشدّة على مشاهدة مبارياته فعلاقتي بالاتحاد لم تنقطع أبدًا طيلة الفترة الماضية وصولًا إلى الموسم الجاري.
02
الاتحاد سيواجه الهلال اليوم في نصف نهائي كأس الملك.. كيف ترى المباراة؟
بصراحة مباريات الكلاسيكو بين الاتحاد والهلال دائمًا صعبة، ولا تستطيع توقع نتيجتها، خاصة أن الفريقين حاليًا لديهما تشكيلتان من أميز اللاعبين، وهو ما يكفل لأي منهما تحقيق الفوز، لذلك ستلعب التفاصيل الصغيرة دورًا مهمًا في الحسم.
03
حسنًا.. هل بإمكانك فقط توقع الأقرب لتحقيق الفوز بناءً على متابعتك للفريقين خلال الموسم الجاري؟
كما قلت لا تستطيع الجزم، لكن في ضوء الاستقرار الفني وما قدَّمه فريق الاتحاد خلال الفترة الماضية يمكن اعتبار فرصته أقوى في الفوز والوصول إلى المباراة النهائية.
04
ماذا تقصد بمصطلح الاستقرار الفني الذي ذكرته؟
قصدت الاستقرار على تشكيلة اللاعبين في الملعب، إضافة إلى ثبات مستواهم وتصاعده دومًا، ووجود مدرب متميز فنيًا هو البرتغالي نونو سانتو، ولا أنسى أيضًا الاستقرار الإداري الذي يوفر البيئة المناسبة للفريق بالتوازي مع ما ذكرته.
05
هل نفهم من كلامك أن حظوظ الهلال في الفوز ضئيلة؟
لا بالطبع، الهلال فريق قوي وشاهدناه أخيرًا يفوز على منافس بحجم النصر المرصّع بالنجوم في ديربي الرياض، لذا أكرر: كلاسيكو الاتحاد والهلال صعب التوقع.
06
ما رأيك فيما يقدمه المدرب نونو سانتو مع الاتحاد منذ بداية الموسم؟
من وجهة نظري أرى سانتو أفضل مدربي دوري روشن السعودي في الموسم الجاري.
07
ما الأسباب التي قادتك إلى هذه القناعة؟
النتائج الإيجابية التي يحققها معه الفريق، والفوز بأولى البطولات “كأس السوبر”، ومستوى الفريق المتصاعد منذ بداية الموسم، وتوفيره الاستقرار الفني، وتعامله مع مجريات المباريات بصورة مميزة، وتمتع الفريق بالصلابة تحت قيادته فهو صاحب أقوى خط دفاع في الدوري، وكل هذه الأسباب تعطيك دلائل حول العمل الكبير من الجهاز الفني.
08
نعود للكلاسيكو.. تذكر كم مباراة ارتديت فيها شعار الاتحاد أمام الهلال؟
أعتقد أكثر من 9 مباريات خلال 3 مواسم.
09
تذكر نتائجها؟
فزنا بغالبية المباريات التي خضتها ضد الهلال، وخسرنا مرة واحدة، وحققنا بعض التعادلات.
10
من واقع تجربتك.. هل الاستعداد للكلاسيكو يختلف عن المباريات الأخرى؟
لا، على العكس، لاعبو الاتحاد يكونون مركزين قبل أي مباراة بغض النظر عن هوية المنافس، لأنهم يرغبون في الظهور بصورة مرضية أمام جماهيرهم.
11
برأيك، من هم أفضل اللاعبين في الاتحاد حاليًا؟
بأمانة من الصعب حصر الأفضلية بين أسماء معينة، لأن جميع اللاعبين يقدمون مستويات لافتة بدءًا من حراسة المرمى بوجود المتألق مارسيلو جروهي، مرورًا بالقائد أحمد حجازي، ثم عناصر الهجوم رومارينيو وكورونادو وحمد الله.. كل اللاعبين صراحة على أعلى مستوى.. ولا أنسى مهند الشنقيطي الغائب حاليًا بسبب الإصابة، وهو من اللاعبين المتميزين.