2023-05-03 | 23:22 حوارات

نجم دفاع الخليج يصف انتصار الديربي بالثمين
أمارال: رؤية السعودية جذبتني

حوار: وليد الصيعري
مشاركة الخبر      

شكَّلت محطة نادي بنفيكا عام 2017 نقلةً نوعيةً في مسيرته، إذ مثَّل بعدها منتخب البرتغال تحت 21 عامًا لكرة القدم، قبل أن ينطلق في تجارب كروية عدة، ويستقرَّ أخيرًا في المنطقة الشرقية مع فريق الخليج الأول لكرة القدم بتوصية من مواطنه بيدرو إيمانويل، مدرب الفريق.
البرتغالي بيدرو أمارال، ظهير أيسر فريق الخليج الأول لكرة القدم، في حواره مع “الرياضية” تحدث عن مسيرته الكروية مع “الدانة”، كاشفًا عن سر قبوله الخروج من الدوريات الأوروبية والانضمام إلى دوري روشن السعودي.
01
بدايةً، حدثنا عن كيفية انتقالك إلى نادي الخليج؟
شعرت في أوقات عدة بأنني مستعدٌّ لمغادرة الدوري البرتغالي، وخوض تجارب جديدة في الخارج، وعلى الرغم من أنني تلقيت عروضًا عدة للخروج في وقت مبكر، إلا أنني آثرت البقاء لأسباب عدة، لكنني غيَّرت رأيي عندما أخبروني عن الرؤية الجديدة للدوري السعودي، وقوته، وأهمية اللعب في الخليج، إذ تحدثت مع بعض الأصدقاء الذين لعبوا هنا في الدوري، وأكدوا لي سعادتهم بهذه التجربة، وقد دفعتني كل هذه المعطيات والمؤشرات للمجيء إلى هنا، وخوض هذه التجربة.
02
هل كنت تعلم شيئًا عن نادي الخليج قبل الانتقال إليه؟
كلا، لم أكن أعرف الكثير عنه. لقد بحثت عن معلومات حول البلد والمدينة والدوري الذي ينشط فيه الخليج، وتلقيت معلومات كثيرة من الفريق الفني البرتغالي الموجود هنا، إذ أعطوني مؤشرات جيدة للغاية فيما يتعلَّق بالنادي، وأكدوا لي رغبة الموظفين واللاعبين في التعلم والارتقاء بمستواهم.
03
صِف لنا تجربتك مع الخليج حتى الآن؟
تجربة جيدة جدًّا. منذ اليوم الأول وأنا موضع ترحيب كبير من النادي، وطاقم العمل، وزملائي، والجماهير، وفيما يتعلَّق بالدوري السعودي، شكَّل لي مستواه القوي مفاجأةً كبيرة.
04
ما طموحاتك مع الفريق؟
أتمنى أن أكون عند حُسن ظن إدارة وجماهير الخليج بي، وأن أقدم مستويات تليق بالفريق، وأن أسهم في تحقيق طموحات النادي.
05
كيف يرى بيدرو حظوظ الخليج في الموسم الجاري؟
أشعر بأننا في هذا الوقت، نستحقُّ الحصول على مزيد من النقاط، ومع الأسف عانينا من الحظ السيئ في الفترة الماضية. ومهما كان الأمر، فالنادي يدعمنا دائمًا، ولم يتوقف أبدًا عن الإيمان بعملنا وفرصنا في الفوز بالمباريات، وتحقيق أهدافنا الموسم الجاري، وكل اللاعبين متحمِّسون لخوض المواجهات الست المتبقية في الدوري.
06
تقدمون مستويات مميزة، لكنَّ النتائج غير مُرضية حتى الآن، ما السبب؟
كنا في حاجة إلى القليل من الحظ فقد لعبنا مباريات جيدة، وخسرنا بسبب أخطاء بسيطة. مستوانا في تصاعد مستمر، ونستحق أكثر مما حصدناه، وسنسعى إلى المضي قدمًا بعد النتائج الإيجابية الأخيرة.
07
جماهير الخليج وقفت خلفكم عبر حملة دعم في الفترة الأخيرة، ما الذي يعنيه لكم ذلك؟
وقفة جماهير الخليج دينٌ علينا، وسنسعى إلى رد هذا الجميل. لقد بثوا فينا الروح مجددًا، ما أثمر عن نتيجة إيجابية أمام الفيحاء، أعادت البسمة إلى وجوههم، وأشكرهم على استقبالهم لنا بالورد في النادي بعد العودة من المجمعة، وهذا الموقف لا يقدَّر بثمن، وأعدهم بأننا سنقاتل من أجلهم ومن أجل أنفسنا وعائلاتنا فيما تبقَّى من الموسم لتحقيق الهدف المنشود.
08
كيف ترى الفوز في “الديربي” أمام الاتفاق؟
انتصار مهم ونقاط غالية تحصلنا عليها وهو أشبه بفوز ثمين نحن نركز على تحسين وضعنا، وتصحيح الأخطاء، وتحقيق أهداف النادي.
09
كيف رأيت مستوى الدوري السعودي؟
تفاجأت بقوة الدوري السعودي، والتنافس الكبير بين فرقه، وضمِّه لاعبين عالميين، إلى جانب إيقاع اللعبة العالي فيه. يجب على الجميع أن يتحلوا بالإرادة لتحسين الدوري أكثر.
10
أي لاعب هو الأبرز في “روشن” من وجهة نظرك، ولماذا؟
كريستيانو رونالدو. إنه اللاعب الذي حصل على أكبر عدد من الألقاب مع الفرق التي مثلها في أهم دوريات العالم.
11
أي فريق الأقرب لتحقيق لقب الدوري في الموسم الجاري؟
هذا أمرٌ صعبٌ توقُّعه. الاتحاد يحتل المركز الأول، لكننا لا نعرف ما سيحدث في المباريات المقبلة. كرة القدم، هي اللحظات التي تلعبها خلال المباراة، وفي الدوري السعودي، تُلعب المباريات حتى اللحظة الأخيرة.
12
ما الأمور التي جذبتك في السعودية؟
الخليج لديه مدربٌ برتغالي، كان يعرفني لاعبًا في دوري المحترفين البرتغالي، وهو بيدرو إيمانويل الذي قدَّمني للدوري السعودي، وجعلني أدرك أنني أستطيع أن أفعل الفارق هنا، وأن أساعد الفريق على تحقيق أهدافه. أنا ممتن جدًّا لهذه الفرصة، وبالنسبة لي، إنه شرفٌ كبيرٌ العمل واللعب في السعودية، ويمكن لنادي الخليج الاعتماد عليَّ في تحقيق أهدافه.