2023-05-10 | 23:43 حوارات

نجم العدالة يتحدث عن التحديات.. وإصابة الرباط
فيليب: الدوري اتحادي

حوار: مشعل العتيبي
مشاركة الخبر      

انضم إلى فريق العدالة الأول لكرة القدم بداية الموسم الجاري قادمًا من فريق أتلتيكو البرازيلي، وشارك معهم في 17 مباراة في دوري روشن السعودي، قبل أن يصاب بقطع في الرباط الصليبي ويغادر إلى بلاده لإجراء العملية الجراحية والبرنامج التأهيلي.. البرازيلي أديسون فيليب، لاعب خط وسط الفريق، الذي سبق له عام 2019 أن مثَّل القادسية في الدوري السعودي يتحدث لـ”الرياضية” عن إصابته الحالية وعن تجربته السابقة، وتجربته مع العدالة، والفرق بينهما.
01
حدثنا عن إصابتك في الرباط الصليبي أمام ضمك ضمن منافسات الجولة الـ23 من دوري روشن السعودي؟
كانت إصابة صعبة للغاية بالنسبة لي، وكنت أود حقًا إنهاء الموسم مع النادي وتقديم كل ما لدي لمساعدة الفريق، ولكنني سأفعل كل شيء للعودة بشكل أقوى.
02
ما هو برنامجك العلاجي ومتى موعد العودة المتوقع؟
سأجري العملية قريبًا، وسيعتمد وقت العودة كثيرًا على الأطباء المشرفين على علاجي، وبالنسبة لي أعمل على العودة بأمان، وهذا المهم لكيلا تعود هذه الإصابة مرة أخرى.
03
تجيد اللعب بأكثر من مركز.. فما الخانة المفضّلة التي ترتاح فيها أكثر؟
صحيح، أجيد اللعب في أكثر من خانة، ولكن مركز محور 6 أفضّله كثيرًا وأرتاح باللعب فيه، وسبق لي أن لعبت مرات عدة كقلب دفاع أيضًا وهذه الخانة أجيدها بشكل كبير.
04
عام 2019 سبق لك أن لعبت في الدوري السعودي مع القادسية وخلال الموسم الجاري عدت مرة أخرى.. هل وجدت فرقًا بعد هذه الأعوام؟
عندما كنت في الدوري مع فريق القادسية كانت تجربة رائعة، ولقد قدمنا ​​أداءً جيدًا للغاية، والآن ألعب في العدالة وواجهنا صعوبات في بداية الموسم، وحاليًا الأمور أفضل، والفرق بين الفترتين أنه زاد الدوري السعودي قوة وأصبح صعبًا للغاية وقويًا ويتنافس عليه عدد من الأندية.
05
كيف ترى قوة الدوري السعودي الآن ومن ترشح لتحقيق اللقب؟
الدوري قوي وفيه صراع على تحقيق اللقب وعلى مناطق الهبوط، ومتى ما استمر هذا الدعم سوف يصبح أقوى، وفي رأيي أتوقع أن يكون الاتحاد هو البطل.
06
طوال مسيرتك لعبت في دوريين الدوري البرازيلي والسعودي.. فما الفرق بينهما؟
في الدوري البرازيلي هناك أكثر من ثمانية أندية أو أكثر تقاتل من أجل تحقيق اللقب، أما في السعودية هناك 4 أو 5 أندية، لكن الدوري السعودي قوي للغاية.
07
اللاعب البرازيلي يعد من بين الأنجح في الملاعب السعودية.. فما سبب ذلك؟
اللاعبون البرازيليون ناجحون للغاية في المنطقة، والبرازيل هي بلد كرة القدم، ولدينا العديد من اللاعبين الجيدين، وسرعة التأقلم والنجاح يعود إلى الأجواء المتقاربة مع البرازيل ونمط اللعب الذي يعتمد على المهارات.
08
في موسمك الأول تحتل المرتبة الثانية كأعلى اللاعبين تقييمًا في فريقك وفقًا لموقع “سوفا سكور”.. ما السر وراء ذلك؟
هذا يسمى العمل، علينا أن نعمل كل يوم كما لو كان اليوم الأخير لك، لذلك كنت أفعل هذا طوال مسيرتي الرياضية.
09
فريق العدالة الآن بوضع صعب.. هل تتوقع بقاءه لموسم قادم؟
الفريق سيبقى وسيستمر في المنافسة الموسم المقبل، ولاعبو الفريق دائمًا يقاتلون في كل مباراة.

10
فريقك في الموسم الجاري خسر بالخماسيات مرتين.. ما سبب هذه النتائج الكبيرة وحصول انهيار في الفريق؟
الفارق الفني كبير للغاية، لكن مع ذلك، لا شيء يبرر الخسائر بالخماسيات ، لا يمكن أن تخسر مع تلقي الكثير من الأهداف، كرة القدم اليوم تنافسية للغاية.
11
ما الذي ينقص الكرة السعودية برأيك لتتطور بشكل أكبر؟
لا، برأيي، كرة القدم السعودية من بين الأفضل في العالم، كثير من اللاعبين الذين لا يعرفون الدوري يحتاجون إلى المعرفة وبالتأكيد سينبهرون بالدوري، لأن الدوري حقًا قوي جدًا، ومع مرور كل موسم يصبح أقوى.