2023-05-22 | 23:14 حوارات

النجم السابق يكشف ذكريات وتفاصيل قمة الجولة
صديق: الكفة متساوية

حوار: علي الحدادي
مشاركة الخبر      

يعدّ صالح صديق، مدافع فريق الشباب الأول لكرة القدم السابق، من أكثر اللاعبين الذين قضوا فترات طويلة مع ناديهم عقب مسيرة ناجحة امتدت نحو 20 عامًا.
وأسهم صديق في تحقيق العديد من الإنجازات مع فريقه منذ عام 91 وحتى 2009، وعلى الرغم من هذه الأعوام الطويلة إلا أن مشوار صديق مع الشباب انتهى بمخالصة مالية، لينتقل بعدها إلى النصر بترشيح من الأسطورة ماجد عبد الله، غير أنه لم يحقق ما يرضي الجماهير بسبب ما كان يعانيه الفريق النصراوي.
وأوضح لـ “الرياضية” صديق أن مواجهة النصر والشباب لن تكون سهلة على الفريقين، مشيرًا إلى أن التركيز العالي هو من سيحدد الفائز.
01
كيف ترى مواجهة فريق النصر الأول لكرة القدم أمام نظيره الشباب؟
المباراة صعبة على الفريقين، النصر سيدخل اللقاء من أجل الفوز، ولكي يبقى في المنافسة على بطولة الدوري، والشباب من أجل تحسين مركزه في سلم الترتيب بعد أن فقد فرصة الفوز باللقب.
02
ما هي توقعاتك للمباراة؟
من الصعب التوقع في هذه المواجهات، لأنها لا تخضع لمقاييس فنية، فلكل مباراة ظروفها، لكن الأقل أخطاءً ستكون من نصيبه النقاط الثلاث.
03
كيف يتخطى النصر الشباب؟
يجب على مدرب النصر إذا أراد الفوز إغلاق المساحات على لاعبي الشباب في وسط الملعب والعمق، فسيساعد ذلك على تقليل خطورتهم، مع الاعتماد على الهجمة المرتدة لاستغلال سرعة غريب ومهارة تاليسكا وتحركات رونالدو.
04
من الأقرب إلى الفوز ؟
الكفتان متساويتان، كلاهما جاهزان للفوز، فالنصر لديه قوته الفنية الواضحة الموسم الجاري، ولديه الأسطورة البرتغالية كريستيانو رونالدو، والبرازيلي تاليسكا، وهما قادران على ترجيح كفة فريقهما، والشباب يقدم مستويات فنية مميزة، وبالتالي ستكون المباراة مثيرة.
05
كيف ترى العناصر الأجنبية والمحلية في الفريقين؟
الفريقان يملكان عناصر تؤهلهما إلى الفوز، وقادران على حسم المباراة في أي وقت، والفريق الذي سيكون في يومه سيكون له تأثير كبير في حسم المباراة.
06
في حال خسارة النصر، هل تضاءلت فرصته في الفوز باللقب؟
بالتأكيد، لأنه سيلعب في الرياض وأنظار محبيه على جدة لانتظار أي تعثر لمنافسه على الدوري الاتحاد، ويجب على النصر حسم مبارياته إذا أراد الدوري وتحقيق الفوز وبعد ذلك يفكر في الاتحاد، على الرغم من أن مهمته صعبة لكنها غير مستحيلة.
07
الشباب فقد الدوري والمنافسة هل من الممكن أن يكون هذا عامل في صالح النصر؟
اختلف معك، الشباب دائمًا يلعب لاسمه وعشاقه، وسيلعب المباراة بأريحية وبدون ضغوط، بعكس النصر المطالب بالفوز.
08
لكن النصر لا يقدم مستويات فنية مستقرة؟
صحيح، النصر اختلف مستواه الفني بعد إقالة الفرنسي جارسيا المدرب السابق، والبديل الحالي لم يقدم مستوى فنيًا مع الفريق وحتى بصمته لم تظهر، لكن مثل هذه المباريات تعتمد على اللاعبين في أرضية الملعب.
09
حدثنا عن ذكرياتك في مباراة النصر والشباب؟
الذكريات كثيرة، ودائمًا تكون فيها تحديات خاصة بين اللاعبين، والمباراة ممتعة والجماهير تستمتع بها حتى مع اختلاف ميولهم، فالمباراة سيتابعها الجميع، ومتشوقون لمشاهدة هذه الكوكبة من النجوم في الفريقين، فكل الجماهير تنتظرها
10
من أفضل مدرب مر عليك في النصر والشباب؟
في النصر الأوروجواني خورخي داسيلفا، وفي الشباب السعودي يوسف خميس لأن له الفضل بعد الله في أن أكون لاعبًا وساهم في تطويري.
11
مباراة ما زالت عالقة في ذهنك؟
أغلب مباريات النصر والشباب لها ذكرى خاصة عندي، لكن هناك مباراة في كأس الاتحاد في دور الأربعة انتهت “1ـ1” واتجهت لركلات الترجيح وفاز النصر وأضعت خلالها ركلة جزاء.