2023-05-27 | 00:32 حوارات

النجم الدولي السابق يتحدث عن تجربته ويكشف التوقعات قبل لقاء اليوم
البحري: النصراويون خذلوا رونالدو

حوار: أمل إسماعيل
مشاركة الخبر      

أحمد البحري، قضى نصف عمره الكروي في فريق الاتفاق الأول لكرة القدم، والنصف الآخر مع النصر، وخلال تمثيله الفريق الذي نشأ فيه حقق بطولات عدة، ثم انتقل إلى النصر ولعب معه أربعة مواسم وعاد في موسم 2010 ـ 2011 إلى نادي الاتفاق، وشارك مع المنتخبات السعودية السنية والأول في محافل عدة.
01
كيف تنظر لمواجهة النصر والاتفاق وتوقعاتك للمباراة؟
النصر أعطاني نصف عمري ومن الوفاء أن أرد له الجميل، وأيضًا قضيت نصف عمري مع الاتفاق وكلاهما قريب إلى قلبي وأحترمهما، النصر لابد أن يدخل كل مباراة بهدف الفوز فقط.
02
ما نصيحتك للنصر؟
التركيز واللعب بروح وقتالية، وتوحيد الصفوف لاعبين وإدارة وجماهير، ولو حققنا الفوز فهذا جميل، ولو لم نحققه المهم أن نشارك في كأس آسيا دون النظر إلى نتائج الفرق الأخرى، لابد أن أفكر وأنظر إلى نتائج فريقي.
03
هل وجود رونالدو إضافة للنصر؟
رونالدو لاعب كبير والكل يعرف أنه أسطورة، وأيضًا هو الأكثر ركضًا وتركيزًا ويلعب بروح وحماس وعمره 38 عامًا، لكن المجموعة التي تلعب معه لم تخدمه.
04
هل تؤيد فتح التدريبات للجماهير من أجل رؤية رونالدو وهو يتدرب والتعلم منه؟
أنا ضد فتح التدريب واختلاط الجمهور باللاعبين خلال المباراتين المتبقيتين والسوشال ميديا سهّلت الأمور.
05
مباراة عالقة في الذاكرة؟
مع الشباب في كأس الأمير فيصل بن فهد في دور الأربعة ولعبنا على النهائي عام 2008 وأخدنا البطولة.
06
كيف تقيّم مستوى أجانب الفريقين؟
الكل يسعى إلى الأفضل، وكل نادٍ اختار بحرص، وكل لاعب يرغب في تقديم الأفضل ومن يقدم عطاءً جيدًا لابد من التجديد معه، وعكس ذلك فالكيان أهم.
07
ما نقاط قوة وضعف كلا الفريقين؟
لا يوجد نقاط ضعف في الفريقين، من يتساهل في المباراة سيخسر، ومن يركز سيفوز.
08
من ترشح لنيل لقب الدوري؟
صعب، والموسم الماضي شاهدنا الاتحاد يتصدر وفجأة الهلال حقق اللقب وليس هناك ضامن إلى آخر جولة.
09
برأيك ما أسباب تراجع الهلال عن لقب الدوري؟
عوامل كثيرة تسببت في تراجع الهلال والمنافسة على لقب الدوري، لكنه موجود في النهائيات مثل نهائي كأس آسيا، وكأس الملك، ولكن مشكلته في لاعبيه الأجانب الذين يجب أن يغادروا، والمدرب أيضًا يجب أن يغادر.
10
أفضل لاعب في دورينا؟
كريستيانو رونالدو نسبة لعمره 38 عامًا ويقدم هذا المستوى.
11
وأفضل مدرب؟
ليس لدينا مدرب جيد في دورينا.
12
كم نسبة تطبيق الاحتراف في دوري روشن؟
70 في المئة مقارنة بالدعم الذي يقدم لرياضتنا من دعم وإدارات ولاعبين ونقل تلفزيوني وأفضل دوري عربي وقاري، ونحتاج اختيارًا جيدًا للمدربين واللاعبين.
13
صعود الأهلي كيف تراه؟
أسعدتنا عودة الأهلي إلى مكانه الطبيعي وحزنت كثيرًا لهبوطه، ولا أبارك له الصعود لأن هذا هو مكانه الطبيعي، قوة الاتحاد بوجود الأهلي إلى جواره والعكس، فمن مصلحة الاتحاد وجود الأهلي لأنهم يخدمون المنطقة والدوري وكلام محمد نور أكبر دليل عندما قال أنا قوتي بوجود الأهلي إلى جواري.
14
ماذا تحتاج كرة القدم السعودية للوصول إلى العالمية؟
الصبر على الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، وزير الرياضة وإدارته، ومع رؤية سيدي الأمير محمد بن سلمان ولي العهد سنصل إلى العالمية 2030، وسنستضيف كأس العالم ـ إن شاء الله.
15
هل شاهدت دوري السيدات، وما رأيك في مستوياتهن؟
سعيد بتتويج سيدات النصر بأول نسخة لدوري السيدات، وشكرًا لرؤية 2030 التي دعمت رياضة المرأة وشكرًا لكل أسرة دعمت ابنتها لتمثل وطنها أولًا.