2023-06-02 | 00:57 سوشال ميديا

تداعيات الجولة الأخيرة في دوري روشن تجتاح تويتر
فرح.. وداع.. غضب

الدمام ـ خالد الشايع
مشاركة الخبر      

تباينت ردود فعل مستخدمي موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، على الجولة الأخيرة من دوري روشن السعودي خلال الـ24 ساعة الماضي، والتي انقسم فيها المغردون بين فرحة اتحادية بالتتويج، وحزن هلالي على وداع عبد الله عطيف، لاعب وسط الفريق الأول لكرة القدم، الذي رحل إلى نادي الأهلي، وغضب جماهير النصر على المهاجم الشاب محمد مران، الذي حرم البرازيلي تاليسكا من مشاركة لقب هداف الدوري مع المغربي عبد الرزاق حمد الله.
وبلغ معدل التفاعل مع اليوم الأخير أكثر من 4.2 مليون تفاعل في الساعة الواحدة، خلال الساعات العشر التي تلت نهاية المباريات.
عج موقع تويتر بآلاف التغريدات الاتحادية المحتفية باللقب، ونشر حساب الاتحاد نحو 63 تغريدة لاحتفالات الفوز تفاعل معها أكثر من 37 مليون مغرد، فيما نالت تغريدة المصري أحمد حجازي أكثر من 100 ألف تفاعل في أول عشر دقائق من نشرها، والتي كتب فيها الفرعون المصري: “لن أنسى ليلة أمس وفرحة الجماهير واستقبالها وشرف لي أني أكون جزء من تاريخ هذا النادي الكبير وأن أرفع كأس هذا الدوري الاستثنائي أمام جماهيرنا الغالية”.
على طرف آخر، طغت لغة الحزن على تغريدات لاعبي الهلال، في ليلة وداع زميلهم عبد الله عطيف الذي أنهى علاقته بالفريق، وانتقاله للأهلي الموسم المقبل، ونشر عدد من لاعبي الهلال تغريدات وداعية، مثل محمد البريك ومحمد جحفلي وياسر الشهراني وسلمان الفرج، غير أن التغريدة الأكثر تفاعلًا كانت لعلي البليهي الذي كتب: “موسيقار وسط الملعب، كنت وما زلت نعم الأخ والصديق والزميل يا أبو هزاع بافقدك هذه ما فيها كلام، رحلة جيدة وواثق من نجاحك فيها بإذن الله”.
تفاعل المغردون مع رحيل عطيف، منهم صلاح حاضر الذي كتب: “شكرًا من الأعماق، ستبقى في قلوب عشاق وصيف العالم”، وعلى غراره كتبت دلال الجهني: “شكرًا عبد الله عطيف بحجم السماء الله يوفقك في القادم”.
على طرف ثالث، طغت لهجة غاضبة على تغريدات النصراويين، تجاه المهاجم الشاب محمد مران، بحجة أنه حرم البرازيلي تاليسكا من لقب هداف الدوري، بعد أن أكمل كرة تاليسكا وهي في طريقها للشباك. كثير من المغردين كانوا غير راضين عن مران، بعضهم كان مبالغًا في نقده مثل علي شويهي الذي كتب: “هذي النوعية من اللاعبين أتمنى ما أشوفها في الموسم القادم لاعب لا فكر ولا جسم والله ما غير ينطط”، في المقابل دافع آخرون عن مران، عادين أنه تصرف بالشكل الصحيح، مثل عبد الله داحس الذي كتب: “محمد مران تصرف محترف، يمكن لو لعبها لتاليسكا صدها الحارس أو المدافعين، ما فيه مجاملات”.