2023-06-07 | 23:36 حوارات

صانع ألعاب التعاون يكشف تفاصيل مشواره مع النادي القصيمي
كاكو: التخصيص يرفع الدوري

حوار: عبد الله العبيد
مشاركة الخبر      

يعد الأوروجوياني أليخاندرو روميرو جامارا الملقب بـ “كاكو”، لاعب فريق التعاون الأول لكرة القدم، أكثر لاعب صانعًا للأهداف في الدوري بمعدل 15 صناعة و83 تمريرة ناجحة للتسجيل، على الرغم من تأخر مشاركته مع الفريق، بسبب إصابته في الرباط الصليبي.
عانى نفسيًّا بسبب مرض طفلته، التي أجبرته على التغيّب أكثر من ثلاث جولات، إلا أنه عاد بشكل أقوى ونجح في كسر الرقم القياسي للفريق في صناعة الأهداف، المسجل للبرازيلي مارسيلو كماتشو، والهولندي يوسف الجبلي، إذ صنع كل منهما 12 هدفًا في موسم واحد بتاريخ الدوري السعودي للمحترفين.
تحدث لـ “الرياضية” كاكو عن العديد من الأمور المتعلقة بمستقبله مع التعاون.

01
في البداية.. مرَّت طفلتك بظروف صحية أبعدتك عن التعاون، حدثنا عنها؟
عانيت نفسيًّا بعد تعبها ومراقبتها على السرير الأبيض، وما خفف عن مصيبتي وقوف من بجانبي وسط ظروفي الصعبة، ومن هذا المنبر أتقدم بالشكر لإدارة النادي والمدرب شاموسكا والجهاز الإداري واللاعبين على وقوفهم معي وسؤالهم الدائم، وفيما يخص ابنتي فهي ما زالت تتعافى من ذراعها، وأتمنى أن تتحسن أكثر وأكثر خلال الأشهر القليلة المقبلة.
02
أعلن عن تخصيص عدد من الأندية السعودية وهناك مشروع رياضي استثماري للأندية، ماذا يعني لك ذلك كلاعب محترف؟
بكل تأكيد أمر محفز جدًّا لأي لاعب، من أجل الاستمرار في الدوري السعودي، خاصة بعد مشاركة العديد من اللاعبين العالميين في الدوري، وهذا يرفع من القيمة السوقية للأندية واللاعبين، وسعيد جدًّا بهذه الخطوة.
03
على الرغم من العودة المتأخرة للمشاركة بصفة أساسية بسبب إصابة الرباط، إلا أن كاكو صنع 15 هدفًا في الدوري ويعد الأبرز رقميًّا في تاريخ التعاون، ما سر هذا التألق؟
عند عودتي وجاهزيتي التامة للمشاركة مع زملائي اللاعبين كنت واثقًا جدًّا من أنني سأعيد الشيء نفسه الذي أقدمه أو أفضل، لقد قدمت عملًا كبيرًا في التحضير والتأهيل من جديد بعد موت العضلة، بسبب الإصابة، من أجل صنع التاريخ في التمريرات الحاسمة لفريق التعاون والمساهمة بأهداف كثيرة.
04
حدثنا عن التأهيل الطبي لك بعد عملية الرباط، كم ساعة تعمل فيها باليوم؟
عملت 3 حصص تدريبية في اليوم مختلفة بين تأهيل طبي ولياقة ومرونة، لأكون جاهزًا بشكل كبير، لقد عانيت كثيرًا في البداية وتعبت نفسيًّا وجسديًّا.
05
بعد عودتك من الإصابة تحدث معك البرازيلي بريكليس شاموسكا مدرب الفريق طويلًا وعبر جلسة انفرادية تامة، ماذا كان يقول؟
نتحدث أكثر عن كرة القدم بشكل عام، وعودتي إلى المشاركة والاطمئنان على التعافي من الإصابة، وكيفية تطوير الفريق معًا، ومنافسة العظماء في الدوري.
06
شاموسكا وكاكو مستمران مع التعاون، ماذا تعد أنصار فريقك؟
سأعمل على الاجتهاد ومواصلة العمل لإسعادهم، فهم يستحقون ذلك، واستمرار شاموسكا مصدر قوة لنا كلاعبين، وحققنا أرقامًا ونتائج مميزة العام الجاري في المركز الخامس.
07
كاكو وصل إلى المباراة 50 بقميص التعاون ويعيش الموسم الثالث، كيف وجدت دوري روشن السعودي؟
أتمنى الاستمرار في صنع الأهداف والنتائج المميزة، وأن أساعد التعاون لفترة طويلة، وشخصيًّا أعمل لهذا النادي الأصفر، وبريدة مدينة طيبة وأهلها طيبون عندما يواجهوني في الطرق أو المطاعم يسعدوني بكلماتهم المشجعة.
08
ما أبرز هدف لك خلال مشاركتك مع الفريق سواء كتسجيل أو صناعة؟
أجمل هدف كان ضد الطائي في الكأس، فقد كنّا متأخرين وعادلت النتيجة بهدف جميل لا يزال عالقًا في مخيلتي، أما أجمل صناعة كانت أمام الرائد المنافس التقليدي، عندما عملت أسيست لسميحان النابت.
09
بعد تسجيلك الهدف الثاني في مباراة الرائد الماضية احتلفت بطريقة مختلفة عن العادة، لماذا؟
سألني الكثير عنها، ولكن طلب مني أن أحتفل بطريقة مختلفة عن العادة إذا سجلت، ولهذا السبب كان على هذا النحو.
10
الفريق في نهاية الموسم خاض مواجهات على ملعبه الرئيس، كيف تراه؟
أحببت حقًا التقارب بين الجماهير وهتافاتهم القوية لنا كلاعبين، وأعتقد أنه يمكننا الفوز بالعديد من المباريات في الملعب الجديد، فهو يزيدنا حماسًا.
11
الأسطورة البرتغالية كريستيانو رونالدو مع النصر والفرنسي كريم بنزيمة مع الاتحاد ، ماذا يعني لك كلاعب محترف متصدر قائمة المساهمة التهديفية؟
أمر مهم للغاية بالنسبة لي، لأنني أقاتل ضد الأفضل، وكوني في هذا الوضع يعني أنني أعمل بشكل جيد للغاية. آمل أن أستمر في صنع التاريخ في الدوري السعودي، وأن أحافظ على لقبي في الأكثر صناعة.
12
لاعب تتمنى وجوده إلى جوارك الموسم المقبل؟
أود الاستمرار مع ثلاثي الفريق البرازيلي فلافيو ميدييروس والإسباني ألفارو ميدران والهولندي أشرف المهديوي، وهم استطاعوا أن يقدموا مستويات ونتائج إيجابية مع الفريق الموسم الماضي.
13
على مستوى الأندية في الدوريات العالمية مَن تشجع؟
أعشق ريفر بليت الأرجنتيني وبرشلونة الإسباني على مستوى الأندية، والأرجنتين على مستوى المنتخبات، بعد منتخب بلدي.