2023-06-25 | 23:05 حوارات

مدير الكرة الأقدم في الدوري السعودي يكشف أسرار العودة
الروضان: نراهن على دحمان

حوار: فهد البطاح
مشاركة الخبر      

يعد العنصر الثابت في إنجازات فريق الحزم الأول لكرة القدم وشاهدًا على صعوده في الأربعة مواسم 2005 و2018 و2020 و2022.
تسلم مهمته الإدارية في الفريق قبل 20 عامًا، وسيصبح مع انطلاق منافسات الموسم الجديد أقدم مدير كرة قدم في دوري روشن، عمل في جهاز الكرة الإداري، وشغل منصب مدير الكرة، إضافة إلى أنه تدرج من الفئات السنية حتى وصل إلى الفريق الأول.
زهير الروضان، مدير الحزم ضيف “الرياضية” في هذا الحوار يكشف عن الأسرار بعد العودة إلى دوري روشن السعودي.
01
لنبدأ من حيث انتهى العمل بصعودكم إلى دوري روشن السعودي؟
أولًا الحمد لله على الصعود إلى دوري روشن الذي أتى بتكاتف الجميع والعمل المنظم من العاملين في النادي كافة، وأنا أخالفك الرأي بانتهاء العمل، حيث لا أخفيك سرًا أن العمل مستمر ولم يتوقف ولو لحظة على المستويات كافة، تحضيرًا للموسم الجديد، ونحن عازمون على أن يكون حضور الحزم هذا الموسم على مستوى تطلعات الجماهير.
02
ماذا عن التعاقدات الجديدة وتجديد اللاعبين الأجانب؟
هذا الأمر لن يتم بهذه السرعة، لا سيما أن الصورة كانت أكثر وضوحًا بعد التجديد للبرتغالي جوفيا مدرب الفريق، الحاصل على جائزة مدرب العام في دوري يلو الموسم الماضي، إضافة إلى أننا في الحزم نمتلك علاقات جيدة مع اللاعبين والأندية، وأيضًا العمل المنظم من قبل إدارة النادي ساعدنا في ذلك، حاليًا تم إبرام أولى الصفقات مع التونسي أيمن دحمان، الحارس الدولي، وهو غني عن التعريف ونراهن على نجاحه، إضافة إلى تجديد التعاقد مع المدافع البرازيلي باولو ريكاردو، والعمل جارٍ على بقية الصفقات.
03
أهناك تعاقدات مع لاعبين محليين؟
تم التعاقد مع 5 لاعبين مميزين ابتداء من المدافع طلال عبسي والجناح محمد الثاني والحارس ماجد الغامدي والمدافع سلطان تنكر والمهاجم نواف الحبشي، والعمل جارٍ على صفقات نوعية لتدعيم صفوف الفريق.
04
هل أنت راضٍ عن مستويات ونتائج الحزم الموسم الماضي؟
الحزم قدّم مستويات ونتائج جيدة الموسم الماضي، وكنا قريبين من التتويج باللقب، لكن خطفنا وصافة الترتيب، نحن راضون تمام الرضا عن ما تحقق، ولا بد أن يعلم الجميع أن الأهم هو الصعود إلى دوري روشن السعودي مع الفرق المحترفة، لا سيما الفترة المقبلة التي تعد في أوج توهجها مع استقطابات اللاعبين العالميين.
05
كيف ترى حضورك في الجهاز الإداري مع الصعود في كل مرة إلى دوري المحترفين؟
هذا الأمر يضع على عاتقي مسؤولية وحملًا إضافيًا لأكون جديرًا ومحل الثقة التي أعطيت إياها للبقاء طوال هذه الأعوام، سواء في دوري الأولى أو في دوري المحترفين، وكلاهما كانتا جميلتين للأمانة، ونسعى دائمًا لتحقيق آمال وتطلعات الجماهير.
06
ما أصعب مباراة بالنسبة لك خلال الموسم الماضي؟
جميع المباريات التي خاضها الفريق كانت صعبة، لم تكن هناك مواجهات سهلة أو في المتناول، وبالتأكيد كانت مباراة الساحل الأصعب والأجمل، لأنها أعلنت الصعود إلى دوري روشن.
07
ماذا عن فترة الإعداد للموسم الجديد؟
التجهيزات مستمرة على قدم وساق بمتابعة من سلمان المالك رئيس النادي، لدينا استقرار في الجهاز الفني وأنهينا ملفات بعض اللاعبين والوجهة ستكون إلى البرتغال لإجراء معسكر إعدادي لمدة 20 يومًا.
08
هل أنتم عازمون على إنهاء سلسلة الصعود والهبوط التي لازمتكم المواسم الأخيرة؟
لا بد أن تعرف أن لكل موسم ظروفه، وأيضًا قوة المنافسة في الدوري، إضافة إلى أنه أحيانًا لا يلازمك التوفيق على الرغم من بذل كل ما تستطيع، وبالتأكيد نحن عازمون على إنهاء ذلك والبقاء والتطور في دوري روشن السعودي.
09
شاهدنا الحزم يمنح الفرصة لعدد من اللاعبين الشباب وذلك في دوري يلو؟
بالتأكيد سنمنحهم الفرصة وهم أهل لها، لا سيما نواف البشري، لاعب المنتخب، وبتال الحارثي وريان الشارخ، والكثير من النجوم الواعدين الذين استطاعوا كسب ثقة الجهاز الفني والإداري في النادي.
10
كيف تصنف أندية دوري روشن السعودي من وجهة نظرك؟
على الرغم من الأسماء الكبيرة للفرق أو اللاعبين الذين يمثلونهم إلا أننا شاهدنا أمثلة كثيرة ومباريات مثيرة تمكنت خلالها الفرق الأقل من هزيمة الفرق التي تسمى بالكبرى، وهذا ما يعطينا الدافع والحافز لتقديم موسم مميز.
11
برأيك كيف استطاع الاتحاد حسم اللقب وسط منافسة النصر وهل استحق ذلك؟
الاستقرار والصبر على الجهاز التدريبي وأيضًا المحافظة على اللاعبين الأجانب هو من قاد الاتحاد إلى تحقيق اللقب، بعكس منافسه النصر الذي غيَّر الجهاز الفني في وقت حساس، إضافة إلى تغييرات اللاعبين الأجانب لظروف عدة، منها إصابة الحارس أوسبينا.
12
من هم أفضل النجوم في الدوري خلال الموسم الماضي سواء محليين أو أجانب؟
في اعتقادي أن البرازيلي رومارينيو لاعب الاتحاد هو نجم الموسم، إضافة إلى البرتغالي كريستيانو رونالدو قائد النصر، قدم إضافة وإثارة للدوري، والنيجيري أوديون ايجالو مهاجم الهلال، أما المحليين سالم الدوسري ومتعب الحربي إضافة إلى الواعد يوسف المزيريب نجم الباطن.