2023-08-15 | 23:12 حوارات

المدافع الهولندي يكشف عن سر عدم الاستمرار مع أبها
صديقي: بنزيما أفضل صفقة

حوار: مشعل العتيبي
مشاركة الخبر      

لم يتردَّد الهولندي، مغربي الأصل، في قبول العرض الذي قدَّمه له نادي أبها قبل انتهاء فترة الانتقالات الشتوية الموسم الماضي، وانتقل إليه متسلحًا بثقته في نفسه وإمكاناته من أجل خوض تحدٍّ جديد، ومساعدة الفريق في البقاء بدوري روشن السعودي، إذ كان وقتها مهددًا بالهبوط إلى الدرجة الأولى.
لعب مع النادي الجنوبي 15 مباراةً في “روشن”، ولقاءً في كأس الملك، واستطاع برفقة زملائه اللاعبين إخراجه من منطقة الخطر، وإبقاءه مع الكبار.
إدريس صديقي، مدافع فريق أبها الأول لكرة القدم السابق، في حواره مع “الرياضية”، كشف عن سبب مغادرته النادي، وأثنى على الصفقات الرياضية العالمية في السعودية.
01
بدايةً، هل ستستمر مع أبها في الموسم الجديد؟
لا أعتقد ذلك فقد أبلغتني إدارة النادي بعدم رغبتهم في استمراري مع الفريق، وهذا أمرٌ طبيعي بالنسبة للاعبي كرة القدم المحترفين.
02
النادي لم يكشف عن مدة عقدك، رسميًّا متى ينتهي؟
عقدي مع أبها انتهى فعليًّا، وقد قضيت وقتًا رائعًا في النادي. نعم أردت البقاء، لكن الإدارة، رفضت التجديد لي.
03
خضت تجربةً سابقةً في الدوري القطري، ما الفرق بين الدوريين؟
البطولتان متشابهتان إلى حدٍّ ما، ففي كلٍّ منهما تبرز فرقٌ قويةٌ جدًّا، تضمُّ في صفوفها كثيرًا من اللاعبين الأجانب الجيدين. هذا إضافةً للجودة العالية بالنسبة إلى اللاعبين المحليين. السعودية وقطر تعملان بجدٍّ لتصبحا الأفضل على المستوى الرياضي العالمي.
04
كيف تنظر لما يحدث من حراك كبير في كرة القدم السعودية، والصفقات العالمية التي تعقدها كل الفرق في الموسم الجديد؟
ما يحدث في كرة القدم السعودية أمرٌ يدعو للفخر بلاشك. الصفقات العالمية التي تمَّ عقدها مميزةٌ ونوعيةٌ وعلى أعلى مستوى، وتهدف إلى تقوية فرق دوري روشن السعودي، وأعتقد أن هذا العمل الاحترافي، سيضفي طابعًا كبيرًا من الإثارة على مباريات الدوري في موسمه الجديد.
05
بين الصفقات الأخيرة لأندية “روشن”، مَن اللاعب الأبرز الذي تمَّ استقطابه؟
صفقة الفرنسي كريم بنزيما، هي
الأفضل والأقوى من وجهة نظري، كذلك صفقة مواطنه نجولو كانتي. أنا من محبي بنزيما كثيرًا، لأنه أحد أفضل المهاجمين في تاريخ كرة القدم الحديث، وما يفعله على أرضية الملعب أمرٌ رائعٌ حقًّا، ومتشوِّق لرؤية ما سيقدمه في دوري روشن السعودي. أيضًا بصفتي لاعبَ وسط، أحبُّ كانتي، ولعبي مشابهٌ له، وهذا الفرنسي مثلي
الأعلى في المركز، لذا أتمنى الانضمام إلى فريق آخر في “روشن” للاستمتاع باللعب ضده.
06
تمَّ التعاقد معك خلال الفترة الشتوية الماضية، وكان أبها وقتها يصارع من أجل البقاء، كيف استطعتم تفادي الهبوط إلى الأولى؟
أدَّينا عملًا جيدًا قبل نهاية الموسم، وهذا ما ساعدنا في البقاء بدوري روشن السعودي. في بعض المباريات، قدَّمنا أداءً أفضل بكثير من المنافسين، ولعبنا بقوة، لكننا لم نحصل على نقاطها، وعندما شعر الفريق بالخطر، خضنا كل مواجهاتنا الأخيرة على أنها مواجهات كؤوس، والحمد لله استطعنا البقاء في النهاية.
07
بعد الدعم الكبير المقدَّم للأندية، مَن اللاعب الذي تتمنى رؤيته في أبها بالموسم الجديد؟
هذا سؤالٌ صعبٌ، لكن هناك كثيرٌ من اللاعبين الرائعين على مستوى العالم، ويحتاج إليهم أبها حاليًّا.
08
ما رأيك في تعيين تشيسلاف ميشنيفيتش مدربًا للفريق؟
لا أعرف هذا المدرب، لكنني أثق في اختيارات الإدارة، وأتمنى أن يقدم الفريق معه أداءً جيدًا، وأن يحتلَّ ترتيبًا متقدمًا في الدوري، فهذا النادي الرائع يستحقُّ ذلك.
09
ما توقُّعاتك للموسم الجديد لـ “روشن”؟
أتوقَّع أن يشهد دوري روشن السعودي في موسمه الجديد “تنافسًا مجنونًا” بين كل فرقه. عندما تكون الأندية جاهزةً تمامًا، ويملك كل فريق لاعبين عالميين وعلى أعلى مستوى، سيكون الدوري بمنزلة “التحدي الكبير”. أتمنى حقًّا أن يقدم كل فريق عملًا رائعًا، يعكس مدى تطور كرة القدم السعودية، وأن يُظهروا للجميع أن دوري “روشن” أحد أفضل الدوريات في العالم.
10
كيف يمكن للسعودية أن تتجنَّب ما حدث في الصين وأمريكا بعد عقدهما صفقات عالمية؟
مسؤولو كرة القدم في السعودية أذكياء جدًّا، وأعلم جيدًا أنهم يسيرون وفق خطة نموذجية، تشتمل على أهداف واضحة.