2023-08-19 | 00:51 حوارات

النجم الكوري الجنوبي يكشف أسرار مفاوضات الدانة.. ويتحدث عن المستقبل
جانج : هلالي أقنعني بالخليج

حوار: حسام النصر
مشاركة الخبر      

بدأ ا مشواره الكروي عام 2005 مع فريق مدرسة هاكسونج الثانوية، وبرز بعدها في دوري الجامعات، قبل أن تشهد مسيرته الاحترافية تحوُّلًا كبيرًا بدءًا من 2011 حينما التحق بنادي كيوتو سانجا الياباني، ثم انضمَّ إلى فيسيل كوبي، كما خاض تجربةً قصيرةً في الدوري الصيني مع تشونجتشينج ليانججيانج موسم 2016ـ2017، ومثَّل السد القطري.
لعب مع منتخب بلاده 73 مباراةً، وشارك في كأس العالم، نسختَي 2018 و2022.. الكوري الجنوبي وو يونج جانج، نجم فريق الخليج الأول لكرة القدم، في حواره مع ”الرياضية”، تحدَّث عن مفاوضات النادي معه، وكشف عن توقعاته للمنافسة في دوري روشن السعودي بعد قدوم النجوم العالميين إلى فرقه.
01
بدايةً، حدِّثنا عن كيفية انتقالك إلى نادي الخليج؟
تلقَّيت عديدًا من العروض في نهاية الموسم الماضي، لكن محادثتي مع البرتغالي بيدرو إيمانويل، مدرب الفريق، كانت السبب الرئيس وراء قدومي إلى الخليج، إذ أقنعني بأهمية مشروعهم، وأعطاني دورًا مهمًّا، زرع بي الحماس للمضي قدًما وتوقيع العقد.
02
هل تحدَّثت مع اللاعبين الكوريين الموجودين في السعودية قبل قدومك إلى هنا؟
نعم، تحدَّثت مع جانج، لاعب الهلال، وكيم سيونج، حارس الشباب، وأكدا لي أن البيئة مثالية وتنافسية هنا، خاصةً مع قدوم النجوم، لكنني اتَّخذت قراري بعد دراسة شاملة للدوري والنادي.
03
ماذا كنت تعرف عن نادي الخليج قبل الانتقال إليه؟
عندما تلقَّيت العرض، شاهدت مباشرةً ست مباريات للفريق، وأبهرني أداؤه على أرض الملعب، خاصةً من الناحية التكتيكية، على الرغم من الصعوبات التي عانوا منها في الموسم الماضي. كذلك أعجبني جمهور النادي الذي يدعمه، ولا يتخلَّى عنه في كل الظروف.
04
ما طموحاتك مع الفريق؟
الفريق أولويتي، ويجب أن نركز على النتائج في الفترة المقبلة، وشخصيًّا أعتقد أننا نمتلك الجودة للمنافسة في المناطق الوسطى وما قبلها من الدوري، لكن لن يكون ذلك سهلًا، وسنصل إلى هدفنا بالعمل والاجتهاد في التدريبات، وتنفيذ توجيهات مدربنا الذي يعرف أدق تفاصيل الدوري.
05
بعد انضمامك إلى النادي، كيف كان انطباعك الأول في التدريبات؟
منذ الحصة التدريبية الأولى وأنا أجد مؤشرات جيدة للغاية فيما يتعلَّق بالنادي، وبشكل أساس رغبة الموظفين واللاعبين في التعلم والارتقاء بالفريق. العمل هنا منظَّمٌ وجيدٌ، ويمكنني أن أشعر على الفور بما يريده المدرب. لقد جئت متأخرًا بعض الشيء، لكنني سأبذل قصارى جهدي لمساعدة زملائي، وإسعاد مشجعي النادي.
06
ما توقعاتك لدوري روشن السعودي مع توافد اللاعبين العالميين؟
إثارةٌ أكثر، ومنافسةٌ أكبر، هذا ما أتوقعه مع وجود هذا الكم الهائل من النجوم. عندما أسمع أخبارًا حول دوري روشن، أشعر بسعادة كبيرة، وتحفزني، وتجعلني أستعدُّ بشكل أفضل للموسم الجديد.
07
ما رأيك في “رؤية السعودية” التي تشتمل على دعم القطاع الرياضي؟
كأس العالم الأخيرة، شهدت بروز عديد من المنتخبات الآسيوية، في مقدمتها المنتخب السعودي الذي أطاح برفاق ميسي، وهذا ما يؤكد أن دعم القطاع الرياضي كان في محله. “رؤية السعودية” ستنقل الدوري إلى مستوى عالمي إذا ما استمر العمل في الاستثمار على هذا المنهاج، وأعتقد أن “روشن” سيتطور كثيرًا، وينافس الدوريات الكبرى.
08
ما الذي يحتاج إليه اللاعب السعودي من أجل الوصول للمستوى العالمي؟
أعتقد أن اللاعبين السعوديين يتمتعون بقدرات بدنية وفنية جيدة، كما شاهدنا في كأس العالم الماضية. لقد قدموا مباريات كبيرة، وأعتقد أن السبب وراء ذلك أنهم يلعبون بروح الفريق الواحد، ويدعمون بعضهم بعضًا، ومع استمرار هذه العقلية، سيكونون قادرين على النجاح في المستقبل، وهذا ينطبق على جميع الدول الآسيوية الأخرى.
09
مَن اللاعب الذي تودُّ مواجهته في دوري روشن السعودي؟
سأكون متحمسًا لكل مباراة، وليس لملاقاة لاعب بعينه، وسنلعب بصفتنا عائلة واحدة، وهدفنا الفوز على فريق لا على لاعب محدَّد.
10
ما رسالتك لجمهور الخليج؟
على جماهير الخليج أن تثق في فريقها، وأن تسانده، ونحن اللاعبين سنبذل قصارى جهدنا لإسعادهم، وكما أسمع وأرى، جمهور الخليج عاشق لمدينته وفريقه، وهو لا يحتاج لدعوة للحضور.