2023-11-08 | 22:01 الكرة السعودية

الرائد أمام نشوة الشباب

تركي العمار لاعب الشباب يحاول استخلاص الكرة من عبدالله الفهد قائد فريق الرائد خلال آخر مواجهة جمعت الفريقين الموسم الماضي ( أرشيفية)
بريدة- الرياضية
مشاركة الخبر      

يسعى فريق الرائد الأول لكرة القدم مغادرة المركز الأخير في سلم ترتيب دوري روشن السعودي ولو مؤقتًا عندما يستضيف الشباب على ملعب التعاون، الخميس، ضمن مباريات الجولة الـ13 من الدوري.
ويعيش الفريق القصيمي أسوأ فتراته خلال الموسم الجاري ويحتل المركز الـ18( الأخير) في سلم الترتيب، بعكس ضيفه الذي بدأ يقدم مستويات جيدة آخرها فوزه على الاتحاد في قمة مباريات الجولة الماضية بهدف دوّن رد.
وتاريخيا تواجه الفريقان في 35 مباراة بدوري المحترفين، فاز الشباب 14 مرة ، وحقق الرائد الانتصار خلال 9 مباريات وحضر التعادل ببينهما في 12 مواجهة.
ويطمح الرائد في تحقيق انتصاره الثاني خلال الموسم الجاري، والأول له بعد غياب استمر 8 جولات «تعادلين و5 خسائر»، حيث يعود انتصاره الوحيد في الدوري حتى الآن إلى 28 أغسطس الماضي على حساب الرياض ضمن مباريات الجولة الرابعة.
ويبرز في صفوف الرائد العديد من اللاعبين، ومنهم المغربيين محمد فوزير، كريم البركاوي والرأس الأخضري جوليو تفاريس والنرويجي ماتياس نورمان.
وفي المقابل يدخل الأبيض العاصمي أرضية الملعب منتشيًا بفوزه على الاتحاد في الجولة الماضية ليعود إلى سكة الانتصارات من الباب الكبير.
ويعوّل الكرواتي إيجور بيسكان مدرب الشباب على الأرجنتيني إيفر بانيجا، البرازيلي كارلوس جونيور والبلجيكي فيريرا في العودة بنقاط المباراة .
ويحتل الشباب المركز العاشر برصيد 15 نقطة من 4 انتصارات و3 تعادلات فيما خسر الفريق 5 مواجهات.
وانتهت آخر مواجهة جمعت الفريقين بالتعادل 2-2 على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة ضمن الجولة الـ21 الموسم الماضي.