2023-11-09 | 00:33 سوشال ميديا

قصة «الرياضية» عن خلاف المدرب والنجم الفرنسي تستحوذ على إكس
«البنز أبخص والإدارة نفذت»

الدمام ـ خالد الشايع
مشاركة الخبر      

تفاعل الاتحاديون مع تفاصيل قصة إقالة البرتغالي نونو سانتو، مدرب فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، التي نشرتها “الرياضية”، أمس، وكشفت فيها عن سر الخلاف، الذي وقع بين سانتو والفرنسي كريم بنزيما، قائد الفريق، وتسبب في إبعاد المدرب البرتغالي.
وبلغ معدل التفاعل مع القصة أكثر من 2.2 مليون في أول أربع ساعات من نشرها.
وكشفت مصادر “الرياضية” عن أن كريم بنزيما أكد قبل أسبوعين من حادثة الخلاف لإدارة النادي “أن سانتو لا يلبي تطلعات الاتحاد.. ووجوده يعيق تقدمهم لاعبين”، الأمر الذي تسبب في انفجار المدرب غضبًا، موجهًا كلمات لاذعة إلى النجم الفرنسي دون توقف. غالبية المنشورات كانت تؤيد قرار الإدارة بإلغاء عقد المدرب بعد تراجع النتائج بشكل كبير خلال آخر المباريات، كان آخرها الخسارة من القوة الجوية العراقي 0ـ2 في دوري أبطال آسيا، فيما اتهم آخرون الإدارة بالضعف، بسبب ما حدث في غرفة الملابس، مثل فهد القرني، الذي كتب: “إدارة الاتحاد ضعيفة، وهي سبب الفوضى، التي أثرت على الفريق”، فيما وقف كثيرون في صف اللاعب على حساب المدرب، مثل حمود السليماني، الذي كتب متسائلًا: “وش تاريخه عند بنزيما. المدربين البرتغاليين شايفين أنفسهم على وش”، وفي الإطار ذاته، كتب محمد سعود: “نونو لا يجيد التعامل مع النجوم العالميين”، مضيفًا: “يبغى لاعبين على قد الحال، ينفخ عليهم ويعطيهم تعليمات مثل وجهه ويقولون له تم، يوم حضروا النجوم الكبار انكشف”، ومن جانبه، كتب موسى مدهش: “الحكومة أمرت. والإدارة نفذت”، ومثلهما أضاف وليد العتيبي: “البنز أبخص وعلى حق نونو لا تكثر كلام”.
كثيرون استغلوا خبر الإقالة للنيل من المدرب وانتقاده، مثل خالد عبد العزيز، الذي كتب: “مدرب يطرد الأجنحة العبود وجوتا عشان خاطر مد الله وش ترجي منه”، وعلى نهجه، كتب عزيز خالد: “اللي زعلانين من إقالة نونو، في آخر تسع مباريات سبع تعثرات”.
على طرف آخر، وقف مغردون في صف المدرب، مؤكدين أنه لا يحق لأي لاعب مهما كان التقليل من مدربه، مثل أبو متعب، الذي كتب: “من حقه كمدرب”، وعلى نهجه كتب فهد القطامي: “نونو أعظم مدرب حضر للدوري السعودي، ولكن كان مع أفشل إدارة نادي، الدوري السعودي يودع الأجمل في عالم التدريب”.