2023-11-10 | 01:00 سوشال ميديا

خبر «الرياضية» عن شكوى الفتح يستفز الأهلاويين
انتقال نظامي.. طبقوا الأنظمة وهبطوه

الدمام ـ خالد الشايع
مشاركة الخبر      

أثار خبر صحيفة “الرياضية”، الذي كشف عن تهديد إدارة نادي الفتح نظيرتها في الأهلي، جدلًا واسعًا على منصة التواصل الاجتماعي “إكس”، على خلفية انتقال المهاجم الدولي فراس البريكان، من الأول إلى الثاني مطلع الموسم الجاري.
وكشف خبر الزميل خالد الرشيد، @k7aled_otb، عن أن إدارة الفتح هددت بتصعيد الأمور، من خلال أدلة تؤكد وجود مفاوضات بين البريكان والنادي الغربي خلال الفترة المحمية من عقده.
وانقسم المغردون بين مؤيد لموقف الفتح، ومَن يرى أن موقف الأهلي أقوى، فيما انتقد آخرون توقيت الشكوى الفتحاوية، وبلغ معدل التفاعل مع الخبر أكثر من 3.7 مليون تفاعل في الساعة الواحدة.
كثير من التغريدات كانت ضد الموقف الأهلاوي، عادة أن وجود سوابق له في التفاوض مع لاعبي الأندية الأخرى تضعف موقفه، منها تغريدة فيصل العرابي، الذي تساءل: “هل سيتم تطبيق العقوبات على النادي الأهلي بالتهبيط، كما تقول اللوائح والأنظمة، أو يتم التوسط وإنهاء الأمور؟، ننتظر ونشوف”، ومثله طلب علي الصاعدي أن تكون الشكوى علنية، وتساءل: “وليش الطاولة. التصعيد أفضل لحفظ الحقوق”، وعلى النهج ذاته، كتبت سارة الزهراني: “ليش كل هذا الدعم للأهلي؟ الأهلي لو طبقت عليه الأنظمة والقوانين المفروض هبط 4 مرات أقل شيء”، مضيفة: “عشان كذا أطالب أن تكون اللجان من الفيفا”. على طرف آخر، استغرب مغردون موقف الإدارة الفتحاوية، مؤكدين أن الأهلي سار وفق القوانين، منهم أبو مراد، الذي كتب: “انتقال البريكان رسمي ونظامي ولا غبار عليه بشهادة إدارة الفتح”، مضيفًا: “مجرد زوبعة صحفية هدفها التشويش على الأهلي وجمهوره في هذا التوقيت”، من جانبه، جزم سلطان عيادة بأنه: “لا توجد أي مفاوضات أو اتصالات بين النادي الأهلي والفتح”، مضيفًا: “اللاعب هو من تفاوض مع ناديه السابق، وهو من كسر عقده”.
في الاتجاه ذاته، كتب محمد بن عمر: “العقد شريطة المتعاقدين في العقد يوجد شرط جزائي وقيمة كسر عقد باتفاق الطرفين! جاء طرف ثالث كسر العقد ودفع الشرط وانتهينا!”، الرد جاء سريعًا من أبو مشاري الشيخي، الذي كتب: “الخبر يتكلم عن مفاوضات أثناء سريان العقد وتحريض، وهذا يتكلم عن الشرط الجزائي”.
ومثله كتب أبو ياسر المالكي: “الكلام ليس في انتقال اللاعب أو كسر عقده. هل فعلًا فيه تعاملات مالية سبقت التفاوض وكسر العقد”. على طرف ثالث، شكك مغردون في توقيت الخبر، مثل عبد الرحمن الغيث، الذي كتب: “اللاعب فراس البريكان أكثر من 65 يومًا منتقل للأهلي”، مضيفًا: “الرياضية وإدارة الفتح دوبهم يصحون من النوم!”. ومثله كتب محمد الصيرفي: “لا يمكن تصفية النية مطلقًا بإثارة قضية فراس البريكان واختراعه قصة من العدم”.