2023-11-11 | 00:52 سوشال ميديا

اعتراف لجنة الحكام بخطأ طرد هزازي يسيطر على إكس
طيب وبعدين؟ لك الله يا اتفاق

الدمام ـ خالد الشايع
مشاركة الخبر      

“وش الفايدة”، و”طيب وبعدين”، عبارتان تكررتا كثيرًا في تايم لاين خبر صحيفة “الرياضية”، الذي كشف عن اعتراف أعضاء من لجنة الحكام بخطأ طرد علي هزازي، مدافع فريق الاتفاق، خلال مباراته أمام النصر، في ثمن نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، وتفاعل المغردون مع خبر الزميل وليد الصيعري بأكثر من 1.3 مليون تفاعل في الساعة الواحدة، خلال أول أربع ساعات من نشره.
غالبية الردود كانت تطالب بتعويض الاتفاق عن الخطأ الفادح، الذي تسبب في خروجهم من المنافسة على اللقب، فيما أكد آخرون على أن الخطأ لا يعني عدم استحقاق النصر للفوز بعد أن لعب معظم المباراة منقوصًا لاعبًا إثر طرد البرازيلي أندرسون تاليسكا في وقت أبكر من طرد هزازي.
كثير من المغردين الاتفاقيين قللوا من قيمة الاعتراف، الذي لن يغير في نتيجة المباراة شيء، منهم عبد الله العزيزي، الذي تساءل: “وش بيستفيد جيرارد والاتفاق من اعتراف اللجنة بعد تأهل النصر الظالم”، ومثله تساءل
ممدوح الشراري أيضًا: “طيب وبعدين فيه إنصاف للاتفاق ولا كلام بس”، وهو النهج ذاته، الذي سار عليه خالد العتيبي، الذي كتب: “طيب وبعدين وش صار؟؟ تغير شي أكيد لا …يا الله بس إزعاج ع الفاضي”. في الإطار ذاته، تساءل أبو صالح: “من يعيد الاتفاق لكأس الملك!”، مضيفًا: “لك الله يا اتفاق”، في الوقت نفسه، طالب وصل بن فرناس بإعادة المباراة، وكتب: “البطولة باقية ودام ثبت أن فيه أخطا. وأثرت ع نتيجة المباراة. تعاد المباراة. حق من حقوق الاتفاق”، ومن جانبه، طالب سالم المالكي بنشر المحادثات كاملة، وكتب: “نبغى تقرير اللجنة كامل”، وعلى النهج ذاته، كتب نمر العولقي: “المفروض تنتشر المحادثة التي دارت بينهم مثل الدوري الإنجليزي مباراة ليفربول”.
على طرف آخر مغاير، عدّ مغردون أن عدم صحة طرد هزازي لا يعني عدم وجود طرد، مؤكدين على أن الحكم كان عليه أن يطرد الإنجليزي هاندرسون، قائد الاتفاق، منهم سارة العتيبي، التي كتبت: “المفروض طرد هاندريسون المؤثر واللي ضرب أوتافيو ثلاث مرات، وبعدين وين تعليقهم على هدف تاليسكا اللي ألغوه ومالقوا مبرر إلا بالرسم الآلي”، ومثلها تساءل نواف سعود: “وطرد أندرسون وش صار عليه”، ومن جانب آخر، أكدت جودي الفيصل على أحقية فوز النصر، على الرغم من الخطأ، وكتبت: “النصر بعشرة لاعبين كان الأحق بالفوز أين كانت الظروف، ولكن الحاسدين الكارهين متمسكون بحقدهم”.
على طرف ثالث، رأى مغردون أن اعتراف اللجنة هو اقرار بضعف الحكام أنفسهم، منهم غازي اليوسف، الذي كتب: “أتمنى يقتنع الجميع بالمستوى الضعيف للحكام في الفترة الأخيرة”، وعلى نهجه كتب أبو باسم: “مبدأ التعويض أخل بعدالة المنافسة في بطولات يصرف عليها مليارات، من يعيد حق المتضرر؟!”.