2023-11-20 | 00:51 سيارات ومحركات

حقق اللقب الثالث تواليا.. وانتزع جائزة لاس فيجاس الكبرى
فيرستابن.. سيّد الفورمولا

صورة التقطت أمس للهولندي ماكس فيرستابن، سائق ريد بول “القياسي”، بعد هيمنته على منافسات بطولة العالم للفورمولا 1 المتوج بلقبها الثالث تواليًا، عندما فاز بالمركز الأول في سباق جائزة لاس فيجاس الكبرى، المرحلة الـ 21 (الفرنسية)
لاس فيجاس ـ الفرنسية
مشاركة الخبر      

تابع الهولندي ماكس فيرستابن، سائق ريد بول “القياسي”، هيمنته على منافسات بطولة العالم للفورمولا واحد المتوج بلقبها الثالث تواليًا، عندما فاز بالمركز الأول في سباق جائزة لاس فيجاس الكبرى، المرحلة الـ 21، أمس، محققًا انتصاره الـ 18.
كما عزز فيرستابن رقمه القياسي بالصعود إلى منصة التتويج للمرة العشرين في موسم واحد، رافعًا رصيده في صدارة الترتيب العام إلى 549 نقطة، بفارق شاسع عن زميله بيريس، الذي حل ثالثًا، وضمن وصافة بطولة العالم “273”.
وانتزع فيرستابن صدارة السباق العائد إلى الروزنامة للمرة الأولى منذ 41 عامًا، أمام سائق فيراري شارل لوكلير من موناكو، وزميله في ريد بول المكسيكي سيرخيو بيريس، الذي ضمن وصافة البطولة العالمية مستغلًا إنهاء منافسه سائق مرسيدس البريطاني لويس هاميلتون للسباق في المركز السابع واتساع الفارق بينهما إلى 51 نقطة.
وأنهى فيرستابن السباق الذي انتقده بوصفه “استعراضيًّا بنسبة 99 في المئة”، بأغنية “فيفا لاس فيجاس” محققًا الفوز بالمركز الأول في السباقات الأمريكية الثلاثة الموسم الجاري بعد ميامي وأوستن.
واستحق فيرستابن، الذي انطلق من المركز الثاني، الفوز في سباق شهد إثارة على مراكزه الأولى منذ الانطلاقة وحتى اللفة الأخيرة، على الرغم من معاقبته بخمس ثوان بسبب مخالفة بحق لوكلير عند الانطلاقة عندما انتزع منه المركز الأول.
وحقّق الهولندي فوزه الـ 53 في مسيرته الاحترافية، فعادل إنجاز سائق ريد بول السابق الألماني سيباستيان فيتل، صاحب المركز الثالث في قائمة أكثر السائقين فوزًا بعدما تخطى بطل العالم أربع مرات الفرنسي ألان بروست في جائزة البرازيل قبل أسبوعين.
ويحتل الألماني ميكايل شوماخر المركز الثاني برصيد 91 انتصارًا، فيما يحمل البريطاني لويس هاميلتون الرقم القياسي مع 103 انتصارات.